اعلان

على طريقة «الشحاتة المليونيرة».. متسولة بأحدث موبايل تجلس أمام المسجد العباسي ببورسعيد

متسولة تجلس امام المسجد العباسي ببورسعيد بموبايل حديث
متسولة تجلس امام المسجد العباسي ببورسعيد بموبايل حديث

التقطت 'أهل مصر'، صورة لمتسولة تجلس أمام المسجد العباسي بمحافظة بورسعيد، وتخفي وجهها بطرحة سوداء، وفي يدها موبايل تتحدث به إلى أحد أقاربها قائلة: 'عاملين أيه طمنوني عليكم'.

وبعد انتهاء المكالمة أخذت تحرك شاشة الموبايل بأصابعها، وكأنها تتصفح مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر الموبايل ذو اللون الأزرق والحجم الكبير مما يؤكد بأنه من الموبايلات الحديثة.

متسولة تمسك احدث موبايل و تجلس امام مسجد ببورسعيدمتسولة تمسك أحدث موبايل وتجلس أمام مسجد ببورسعيد

انتشار ظاهرة التسول بشوارع المحافظة

واشتكى أبناء محافظة بورسعيد من انتشار ظاهرة التسول بشوارع المحافظة بصورة كبيرة، بسبب أنها المحطة الأخيرة لقطارات السكة الحديد، والتي كانت بمثابة بوابة المرور لتلك الفئات النازحة إلى الباسلة عبر القطار من جميع المحافظات التي يمر بها قطارات وجه قبلي وبحري المنتهي محطتها في بورسعيد.

متسولة تجلس امام مسجد بأحدث موبايلمتسولة تجلس أمام مسجد بأحدث موبايل

ويأتي المتسولون إلى محافظة بورسعيد سواء كان من الكبار والأطفال يوميًا عن طريق القطار، منهم من يأتي في الميعاد الأول للقطار، و يعود في آخر ميعاد له، وينتشرون في مناطق إشارات المرور ومعابر معديات بورسعيد بورفؤاد، والشوارع الكبرى في المناطق التجارية ومناطق الكافيهات والمولات بشكل بات يسبب مصدر إزعاج كبير للمصطافين وزوار المدينة وحتى أهلها، ويتخذون من الحدائق وأمام المساجد مكانًا للإقامة، لاستعطاف الناس.

متسولة بأحدث موبايل فى شوارع بورسعيد متسولة بأحدث موبايل في شوارع بورسعيد

رمضان وامتحانات الثانوية العامة مواسم للمتسولين

ويزداد عدد المتسولين في شهر رمضان الكريم، حيث يعتبر موسم بالنسبة لهم، كما انتشروا بصورة كبيرة أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، يستعطفون أولياء الأمور المتواجدين أمام المدارس بحجة الدعوات لأبنائهم.

وقد اتخذ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خطوات كثيرة لمحاربة تلك الظاهرة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، حيث خصص سيارات وفريق عمل، أخذ يجوب شوارع المدينة، للإمساك بأولاد الشوارع الذين يقومون بالتسول والذهاب بهم إلى محطة القطار ليتم عودتهم لمحافظتهم، إلا أن الظاهرة فاقت السيطرة.

متسولة تخفى وجهها ممسكة بأحدث موبايل متسولة تخفى وجهها ممسكة بأحدث موبايل

حملات لمطاردة المتسولين
وكان قد وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شن حملات يومية على امتداد شهر رمضان المبارك لمطاردة المتسولين المنتشرين في شوارع المدينة خلال هذه الفترة.

وأوضحت محافظة بورسعيد في بيان رسمي، بأنه تم التنسيق بين المحافظة ومديرية أمن بورسعيد بمشاركة دوريات الشرطة مع أجهزة الأحياء والتضامن الاجتماعي لمطاردة هولاء المتسولين الذين يسيئون للوجه الحضاري لبورسعيد كما يشكلون خطورة على الصحة العامة لقدومهم من محافظات مختلفة وانتشارهم وسط تجمعات المواطنين.

متسولة تخفى وجهها بطرحة سوداء و ممسكة بأحدث موبايلمتسولة تخفى وجهها بطرحة سوداء و ممسكة بأحدث موبايل

وناشد المحافظ أبناء بورسعيد تحري الدقة في توجية أموال الزكاة والصدقات لمستحقيها فقط من خلال لجان الزكاة المعتمدة بالأوقاف وجمعيات المجتمع المدني وللأسر المحتاجة في منازلها للحد من قدوم المتسولين لمحافظة بورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً