اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. فرحة طلاب الثانوية العامة بامتحان الفرنساوي

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 20/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم، وموجز 24 ساعة الماضية.

سيارة أجرة تضرب أخرى ملاكي وتقذفها بقاع بحر يوسف بالفيوم.. «جنون السرعة»

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

سقطت سيارة ملاكي ببحر يوسف، اليوم الثلاثاء، إثر اصطدام سيارة أجرة سرفيس خط الصوفي السواقي أثناء تسابق قائد السيارة مع سيارة أخرى أجرة للالتحاق بركوب الركاب؛ مما أدى إلى ضرب سيارة ملاكي لانسر كانت تقف على كوبري المطافي أدى إلى سقوطها بداخل البحر.

تلقى اللواء' ثروت المحلاوي'، مدير أمن الفيوم إخطار من العميد' سامح عزب' مأمور قسم شرطة ثان الفيوم؛ بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث اصطدام سيارة أجرة سرفيس خط الصوفي بسيارة ملاكي مركونه علي كوبري المطافي بجوار جامع قايتباي؛ وبسبب تسابق قائد السيارة الأجرة مع قائد سيارة أخري وبسبب جنون السرعة للالتحاق بالركاب قام بصطدام السيارة الملاكي والقاها بالبحر.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة ثان الفيوم؛ وتبين من خلال المعاينة الأولية سقوط سيارة ملاكي نوعها لانسر داخل بحر يوسف ؛إثر اصطدام سيارة أجرة سرفيس بها، وتم القبض علي قائد السيارة الأجرة.وقامت قوات الحماية المدنية والانقاذ النهري بسحب ورفع السيارة الملاكي من قاع البحر وسحبها إلى قسم شرطة ثان الفيوم.

وإزالة آثار الحادث؛ وتيسير الطريق أمام السيارات ونقل السيارة بعيد عن نهر الطريق

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فرحة طلاب الثانوية العامة بالفيوم من امتحان الفرنساوي

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

حالة من الفرحة والزغاريط سادت بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم منذ قليل، من امتحان اللغه الأجنبية الثانية' اللغة الفرنسية' لسهولة الامتحان.

وأوضحت الطالبة بسمة أحمد، طالبة بمدرسة ام المؤمنين بنات، أن امتحان اللغة الفرنسية جاء في مستوي الطالب المتوسط ولم يكن به أي صعوبات، مشيرة إلى أن الامتحان سهل وكنا خايفين منه ولكن الحمد لله خارجين مبسوطين، فيما أجمع طلاب الثانوية العامة على سهولة أسئلة الامتحان،

واستقبلت مدارس الفيوم اليوم ' 19492 'طالب، منهم '5522 'للقسم الأدبي، و'13508' بالقسم العلمي، و'462' طالب وطالبة منازل، يؤدون امتحاناتهم أمام ' 43' لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، '، وجهزت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم '17' استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها' 9' استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة التحقق قبل فتح صناديق الأسئلة من المعلومات المدونة عليها، بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجهت بتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

وطالبت بعدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين في امتحانات الاقتصاد والإحصاء، وتسليمها لرئيس اللجنة، مشددة على تسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال، إلا في موعد نهاية الامتحان

محافظ الفيوم يبحث مع سفير استراليا وممثل WFP تعزيز التعاون في مجال التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتور أكسل وابنهورست سفير استراليا في مصر، والسيد برافين اجراوال، الممثل المقيم ومدير مكتب مصر لبرنامج الأغذية العالمي، ووفد البرنامج، لمتابعة مشروعات البرنامج بالمحافظة، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم المجتمعى، وتمكين المرأة، ودعم مشروعات الحرف اليدوية والتراثية.

حضر اللقاء، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذة نجلاء عاطف رئيس قسم الشراكات ببرنامج الأغذية العالمي، والأستاذة نيهال عبد الوهاب مسئول برامج وسياسات برنامج الأغذية العالمى، والأستاذة فرح آدم باحث سياسى واقتصادى بسفارة استراليا بالقاهرة، والأستاذة نيفين صامويل المسئول الميداني للبرنامج.

استعرض محافظ الفيوم خلال الاجتماع، بعض المشروعات بالمحافظة، وعدد من النماذج الأجنبية التي تعيش بالفيوم ومنها السيدة ايفيلين والتي أنشأت مدرسة لتعليم الخزف والفخار بقرية تونس، مشيراً إلى تنوع المقومات الاستثمارية بالمحافظة فى مجالات السياحة والزراعة، موضحاً جهود الدولة المصرية لتمكين المرأة ودعم مشروعات الحرف اليدوية والتراثية، من خلال برامج التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة الريفية، وخدمات الإقراض والتسويق للسيدات، لافتاً إلى دور المحافظة المستمر بدعم المرأة ووضعها على الطريق الصحيح لتحقيق مفهوم التمكين الإقتصادى للمرأة.

ومن جهته، أعرب السفير الاسترالي بمصر عن سعادته بزيارة محافظة الفيوم، موضحاً أنها تتميز بكونها محافظة كبيرة تمتلك اقتصاد قوي، لافتاً الى برامج برنامج الأغذية العالمي في مصر من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التى تعمل على تنمية المجتمع المحلى، كما تناول مع المحافظ دراسة الشراكة فى تنفيذ مشروعات للري الحديث لما تتمتع به المحافظة من مقومات زراعية، مشيداً بالمناطق الرائعة التي تتميز بها المحافظة، لافتاً إلى أنه سيزور المحافظة قريبا للاستمتاع بمقوماتها السياحية.

فيما قدم مدير برنامج الأغذية العالمي بمصر الشكر لمحافظ الفيوم على التعاون المثمر مع البرنامج ودوره فى التوجيه والإرشاد، مضيفًا اننا فخورين بالشراكة مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة الفيوم فى تنفيذ المشروعات المختلفة بمجالات عمل البرنامج الحالية والمستقبلية بالفيوم، ومنها التعليم- تمكين المرأة المعيلة- دعم مشروعات الحرف اليدوية والتراثية، وأعرب عن ترحيبه بتوسيع أطر التعاون مع المحافظة في تنفيذ أنشطة أخرى، مع التركيز على دعم الحرف اليدوية، بهدف تمكين السيدات من الاستدامة في مشروعاتهن، مثمناً دور وحدة أيادى مصر التى تعمل على توفير فرص عمل للسيدات والنهوض بمستوى معيشتهن.

كما ناقش المحافظ، مع مدير برنامج الأغذية العالمي، إمكانية التوسع والشراكة أكثر في المجالات المختلفة بالتعاون مع القطاع الخاص، خاصة مع انتهاء خطة الخمس سنوات للبرنامج بنهاية يونيو الجارى، والبدء فى خطة 2023/2028 الجديدة، مشيداً بجهود البرنامج فى المحافظة خلال الفترة الماضية وتحقيق نتائج مرضية فى تحسين مستوى المعيشة للأسر المستهدفة.

الجدير بالذكر أن السفير الاسترالي ووفد برنامج الغذاء العالمي قام بزيارة قريتي الإعلام، ودسيا لمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها من خلال البرنامج، وتفقد فصول التعليم المجتمعى بالمدارس التى تم تطويرها وإعادة تأهيلها، بالإضافة إلى زيارة السيدات المستفيدات من التدريب والإقراض الذى يوفره البرنامج بمقر مشاريعهن.

الأورمان ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى.. ذبح الأضاحي بالمجان

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، شددت جمعية الاورمان، على رفع درجة الاستعدادات القصوى بمحافظة الفيوم، وذلك لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام بجميع مراكز المحافظة .

وأكدت الاستاذة حمدية محمد شعبان، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، إن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط المديرية.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، ان الجمعية خصصت (60) عجل بلدى سيتم ذبحهم بالتعاون مع مجازر وزراة الزراعة المعتمدة وتحت اشراف الطب البيطرى خلال ايام التشريق، وسيتم توزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة الفيوم.

وأوضح شعبان أن عملية الذبح سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية .

محافظ الفيوم يكرم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسياً ويسلم أجهزة العرائس لغير القادرات

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

كرم الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، عدد 31 من حفظة القرآن الكريم، والمتفوقين دراسياً بالمرحلة الإعدادية من أبناء قرية الحامولي، بمنحهم شهادات التقدير والمبالغ المالية، كما سلم أجهزة العرائس للفتيات المقبلات على الزواج غير القادرات، خلال الحفل الذي نظمته جمعية أبناء الجارحي الخيرية بقرية الحامولي، بالتنسيق مع مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية، وبالتعاون مع محافظة الفيوم، عقب اللقاء الجماهيرى بأهالي قرى مركز يوسف الصديق.

جاء ذلك بحضور، المهندس عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ على غيث الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالفيوم، وممثلى المديريات الخدمية بالمحافظة، ومسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، والمكرمين وذويهم.

وخلال كلمته بالاحتفالية، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لجميع الحضور باقتراب عيد الأضحى المبارك، معرباً عن سعادته بالمشاركة باحتفالية جمعية أبناء الجارحي الخيرية بقرية الحامولي، لتكريم حفظة القرآن الكريم، والمتفوقين دراسياً بالشهادة الإعدادية، وتسليم أجهزة العرائس للفتيات المقبلات على الزواج، مثمناً دور مسئولي الجمعية ومتطوعيها من الشباب والفتيات، لصدق دعمهم ومشاركتهم الفاعلة بمختلف الفعاليات الخدمية والتنموية.

وأكد المحافظ، أن منظمات المجتمع المدني لها دور كبير من خلال التداخلات الخاصة بالحماية الاجتماعية، بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية ذات الصلة، وهو أمر طيب يؤكد على التقارب بين الناس ومساندتهم لبعضهم البعض في شتى مناحى الحياة، من خلال أنشطة الحماية الاجتماعية لجميع طوائف المواطنين المستحقين للرعاية والدعم.

وأضاف محافظ الفيوم، أن العمل الخيري والتطوعي، من الأمور الدالة على الرقي الإنساني، والإحساس بمعاناة الآخرين، لافتاً إلى أن تكاتف وتعاون شعب مصر يظهر دائماً في كل المواقف خاصة الصعبة منها، مؤكداً أن مصرنا الحبيبة فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قادرة على العبور إلى المستقبل بأمان.

ومن جانبه، قدم المهندس عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، الشكر لمحافظ الفيوم، لمشاركته بحفل جمعية أبناء الجارحي الخيرية بقرية الحامولي، مثمناً دعمه الدائم والمستمر لمختلف الأنشطة الخيرية، مشيراً إلى أنهم اليوم بصدد تكريم عدد 31 من حفظة القرآن الكريم، بواقع عدد 10من حفظة القرآن الكريم، وعدد 11 من المحفظين والمحفظات، وعدد 10 من المتفوقين دراسياً بالشهادة الإعدادية من أبناء مدرسة إبراهيم الجارحي، بمنحهم شهادات التقدير ومبالغ مالية، وتكريم خاص لإدارة المدرسة، وتسليم عدد 8 فتيات غير قادرات مقبلات على الزواج أجهزة عرائس 'ثلاجة، وبوتجاز' لكل واحدة منهن.

وأضاف، أن مسابقة القرآن الكريم تقدم لها 670 متسابقاً ومتسابقةً، من مختلف قرى مركز يوسف الصديق، تم تصعيد 116 منهم للمسابقة النهائية، وفاز من بينهم عدد 10 متسابقين بمستويات المسابقة المختلفة، التى شملت حفظ القرآن الكريم كاملاً، وحفظ نصف القرآن، وحفظ 10 أجزاء، وحفظ 5 أجزاء، وحفظ 3 أجزاء، لافتاً إلى أن جمعية أبناء الجارحي للأعمال الخيرية، بالتعاون مع مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية، تعمل بعدة مجالات منها: تجهيز العرائس على مدار العام، والمساعدات العينية والمالية، وتوفير شنط المواد الغذائية، وتوفير أغطية وألحفة للأسر الأولى بالرعاية.

وفي ختام الحفل، قام محافظ الفيوم، وعضو مجلس الشيوخ، بتكريم حفظة القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة، والمحفظين والمحفظات القائمين على المسابقة، والمتفوقين دراسياً بالشهادة الإعدادية، بمنحهم شهادات التقدير والمبالغ المالية، وتسليم أجهزة العرائس للمستفيدات، كما تم التقاط الصور التذكارية مع المكرمين.

إصابة 6أشخاص في تصادم سيارة نقل باخري أجرة ميكروباص بطريق الفيوم العزب

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

أصيب 6 أشخاص بكسور وكدمات مختلفة انحاء الجسم، إثر حادث تصادم سيارة ربع نقل محملة بماشية الأضاحي بسيارة أخري أجرة ميكروباص أثناء عودتهم من السوق الأسبوعي للماشية بقرية العزب التابعة لمركز الفيوم بسبب هياج وذعر العجول، مما أدى إلى عدم السيطرة على السيارة واصطدامها بسيارة الأجرة وإصابة ركابها.

تلقى اللواء' ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من العميد' اسلام لطيف' مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث سيارة ربع نقل محملة بالماشية أثناء عودته من سوق الثلاثاء للماشية بسيارة أجرة محمله بالركاب، مما أدى إلى إصابة 6 بإصابات مختلفة.

وعلى الفور انتقلت سيارات مرفق الإسعاف إلى مكان الحادث، وجري نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

حملة مكبرة للتفتيش على محال الجزارة بمدينة سنورس بمحافظة الفيوم

نشرة اخبار الفيومنشرة اخبار الفيوم

تشكلت حملة من الوحدة المحلية لمركز سنورس برئاسة أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشؤون المرافق، لتنفيذ حملة مكبرة بالتعاون مع إدارة التموين والإدارة البيطرية بسنورس وقوات الشرطة، للتفتيش على محال الجزارة بمدينة سنورس.

وأوضح جمال العوامى القائم بأعمال رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن ضبط وتحرير عدد (8) محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية والتحفظ على (16) كجم لحوم.

وتأتي الحملة تنفيذاً لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومحال الجزارة للتأكد من سلامة وجودة المعروض من اللحوم والسلع، مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ،حرصا على سلامة المواطنين ومنع التلاعب، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المتلاعبين والمخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر