اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. انهيارات وبكاء بسبب صعوبة امتحان الكيمياء

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الاحد الموافق 25/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم

انهيارات وبكاء طلبة الثانوية العامة من امتحان الكيمياء وأولياء أمورهم من أمام اللجان

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

حالة من البكاء الهيستيري سادت بين طلبة الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، عقب أدائهم امتحان الكيمياء اليوم الأحد، حيث انتظر أولياء الأمور أولادهم أمام اللجان، وفوجئوا بخروج الجميع منهارين من الامتحان.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

وقالت الطالبة أيه، بمدرسة الشهيد صلاح الدين البشيهي، إن امتحان الكيمياء صعب للغاية وكان يحتاج لوقت طويل اسئلة غير متوقعة، معرفناش نحل حاجة، فيما أكد جميع الطلبة أن الامتحان محدش عرف يحل سؤال واحد في الورقة من صعوبته.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

واستقبلت مدارس الفيوم اليوم الأحد الموافق 25/6/2023 طلاب وطالبات الثانوية العامة لأداء امتحانات مادة الجغرافيا للقسم الأدبي ومادة الكيمياء للقسم العلمي 'علوم؛ورياضة' بعد الانتهاء من امتحانات المواد غير المضافة في بداية الأسبوع الأول لماراثون الثانوية؛ وبعد أداء امتحانات مادة اللغة العربية ومادة اللغة الثانية مادة الفرنساوي الأسبوع الماضي

وادى طلاب القسمين الأدبي والعلمي صباح اليوم الأحد وعددهم 19492 'طالب، منهم '5522 'للقسم الأدبي، و'13508' بالقسم العلمي، و'462' طالب وطالبة منازل، امتحاناتهم أمام ' 43' لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، '، وجهزت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم '17' استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها' 9' استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة التحقق قبل فتح صناديق الأسئلة من المعلومات المدونة عليها، بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجهت بتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

وطالبت بعدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين في امتحانات الجغرافيا للقسم الأدبي والكيمياء للقسم العلمي، وتسليمها لرئيس اللجنة، مشددة على تسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال، إلا في موعد نهاية الامتحان.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الجغرافيا للقسم الأدبي والكيمياء للعلمي بالفيوم

استقبل مدارس الفيوم اليوم الأحد الموافق 25/6/2023 طلاب وطالبات الثانوية العامة لأداء امتحانات مادة الجغرافيا للقسم الأدبي ومادة الكيمياء للقسم العلمي 'علوم؛ورياضة' بعد الانتهاء من امتحانات المواد غير المضافة في بداية الأسبوع الأول لماراثون الثانوية؛ وبعد أداء امتحانات مادة اللغة العربية ومادة اللغة الثانية مادة الفرنساوي الأسبوع الماضي

والذي؛ تم فيها انهيار وبكاء طلاب الثانوية العامة في الفيوم بعد امتحان اللغة العربية وظهرت على وجوه الطلاب حالة من الحزن والبكاء، ؛بسبب صعوبة امتحان اللغة العربية، حيث إن كثيرًا من الطلاب يشتكون من صعوبة الامتحان، وأكد معظم الطلبة أن الوقت غير كافٍ.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

وجاء امتحان مادة اللغة الثانية مادة الفرنساوي لتعيد البسمه والسرور والتفاؤل في قلوب الطلاب ؛بدت الفرحة والبهجة على وجوههم فور خروجهم من اللجان ؛شاكرين وزارة التربية والتعليم على الإيفاء بالوعود التى أعلن عنها وزير التربية والتعليم خلال المؤتمرات الصحفية والإلتزام بـ 70% من الإمتحان فى قدرات الطلاب و30% مستوي الطالب الممتاز .

امتحانات الثانوية الأزهرية امتحانات الثانوية العامة

،

ويؤدي الطلاب القسمين الأدبي والعلمي صباح اليوم الأحد وعددهم 19492 'طالب، منهم '5522 'للقسم الأدبي، و'13508' بالقسم العلمي، و'462' طالب وطالبة منازل، يؤدون امتحاناتهم أمام ' 43' لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، '، وجهزت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم '17' استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها' 9' استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة التحقق قبل فتح صناديق الأسئلة من المعلومات المدونة عليها، بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجهت بتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

وطالبت بعدم الاحتفاظ بكراسة الأسئلة الخاصة بالطلاب الغائبين في امتحانات الجغرافيا للقسم الأدبي والكيمياء للقسم العلمي، وتسليمها لرئيس اللجنة، مشددة على تسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الامتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال، إلا في موعد نهاية الامتحان.

إصابة "3"اشقاء سوريين في حادثة تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية بطريق الدائري بالفيوم

أصيب' 3 'اشخاص أشقاء يحملون الجنسية السورية بكسور وكدمات مختلفة في أنحاء الجسم؛ إثر اصطدام سيارة ملاكي بدراجة نارية بطريق الدائري بمحافظة الفيوم؛ بسبب السرعه الزائدة وعدم السيطرة على عجلة القيادة مما أدى إلى إصابتهم.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

تلقي اللواء' ثروت المحلاوي 'مدير أمن الفيوم إخطار من العميد إسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم؛ بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث اصطدام سيارة ملاكي بدراجة نارية بطريق الدائري بالفيوم وإصابة '3'اسقاء يحملون الجنسية السورية.

وعلي الفور انتقلت سيارة مرفق الإسعاف إلى مكان الواقعة وجري نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

وتم إزالة آثار الحادث وتيسير الطريق أمام السيارات؛ ونقل السيارة بعيد عن نهر الطريق؛ وجري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

الحبس 5 سنوات للصين الأجهزة المحموله بالإكراه بالفيوم

قضت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات الفيوم، ، برئاسة المستشار أسامة عبد المنعم سالم، وعضوية المستشارين، عبد الحكيم عبد الحفيظ عبد الواحد، ومحمد سعد شوق، وأحمد عابد سعد، وأمانة سر عصام سيد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، وشعبان

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

بإصدار حكمها اليوم السبت الموافق 24/6/2023 بالسجن 5 سنوات، على شابين، لإدانتهما بسرقة هاتف محمول، ومبلغ مالي من عامل، تحت تهديد السلاح الأبيض، وإصابته بإصابات مختلفة، لاستكمال جريمتهما، والهروب من المكان.

بدأت وقائع القضية، التي قيدت برقم 4991 لسنة 2023م جنح مركز الفيوم، وتحت رقم 704 كلي، بتلقي مركز شرطة الفيوم، إشارة من مستشفى الفيوم الجامعي، بوصول المجني عليه (مصطفى درويش أحمد-25 سنة)، عامل، ومقيم بقرية هوارة المقطع، إثر إدعاء ضرب من آخرين، أسفل الكوبري العلوي بطريق أسيوط الغربي، أدى إلى إصابته بكسور متفاوتة بالجسم، وجروح متقطعة بالجسم، والحالة العامة وقتها غير مستقرة.

وقال المجني عليه، أمام مباحث المركز، 'كنت انتظر إحدى السيارات لتوصيلي لمنزلي بعزبة شعبان أبو أحمد، التابعة لقرية هوارة المقطع، تعدى عليه إثنين بالضرب، وأحدثوا إصابته، وسرقا هاتفه المحمول، ومبلغ مالي قدره 350 جنيها، وأن سيارة إسعاف نقلته للمستشفى، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق، والتي كلفت المباحث بكشف ملابسات الواقعة، وتحديد المتهمين.

توصلت تحريات المباحث، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كلا من المتهمين (عماد.س.ر-33 سنة)، وشهرته (عماد.ي)، عامل، ومقيم بالحادقة بمركز الفيوم، وهو مسجل خطر سرقات، تحت رقم (564)، فئة ب سرقات، والمتهم الثاني (عبدالله.أ.ش-18 سنة)، وأن المتهمان اعترضا المجني عليه، مشهرين أسلحة بيضاء، في وجه المجني عليه، وإصابته وشل مقاومته، وسرقة هاتفه المحمول، والمبلغ المالي، بقصد سرقته.

وأفاد تقرير الطب الشرعي، أن إصابات المجني عليه، نتيجة تعدي المتهمين عليه، وأنه تعرف على المتهم الأول، عندما عرض عليه من قبل النيابة العامة.

ارتفاع أسعار الدواجن اليوم تزامنا مع صيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة بأسواق الفيوم

تشهد أسواق الدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 25/6/2023، ارتفاعا في الأسعار؛ حسب آخر الأسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة، ووفقًا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث تشهد أسعار الدواجن والطيور ارتفاعا في بعض الأنواع وانخفاضا في الآخر خلال الفترة الأخيرة.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

ويسجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 76جنيهًا، وسعر فراخ الساسو يتراوح بين 80 إلي 85 جنيها للكيلو الواحد، بالإضافة إلى سعر كيلو الفراخ الأمهات 70 جنيهًا، وسجل سعر الفراخ البلدي ما يقرب من 95 جنيها للكيلو الواحد.

كما سجل الفراخ البلدي الفيومي سعر 98 جنيها للكيلو الواحد والرومي الأسمر 150 جنيها والأبيض 160 للكيلو الواحد والبط السوداني 125 جنيها والبط الفرنساوي 90 جنيهًا والبط المولار 100 جنيه للكيلو الواحد والمسكوفي 105 جنيهات، بينما سجلت الأرانب 90 جنيها وكيلو البانيه بسعر 165 وأجنحة الدواجن بسعر 45 جنيها والكبد والقوانص 80 وزوج الحمام بسعر 90 جنيها.

و أكد أبو أحمد أسامة أحد أصحاب محال الدواجن بسوق رفعت عزمي بالمحافظة أن مع ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة ارتفاع كبير بجميع أنواع الدواجن والطيور والتي أدت بدورها إلى ركود حقيقي بالأسواق المحلية بالإضافة إلى ضعف وقلة إقبال المواطنين علي شراء الدواجن بأنواعها ولكن يأتي معظم الإقبال علي شراء الدواجن البيضاء نظرًا لتناسب أسعارها مع شريحة كبيرة من

المواطنين مقارنة بالأنواع الأخري، ومع الانخفاض بالفترة الحالية بدأت تعود حركة البيع والشراء كما كانت.

ويرجع الارتفاع بالاسعار خلال الفترة الماضية إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، والذي أثر بدوره بشكل كبير على أسعار الدواجن والطيور بالأسواق، كما أدي إلى حالة ركود كبيرة في حركة البيع والشراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً