ضبط 115 علبة لبن أطفال محظور بيعها بحوزة سيدة بقنا

لحوم - أرشيفية
لحوم - أرشيفية

أعلنت مديرية التموين بقنا، ضبط 115 علبة لبن أطفال محظور بيعها بحوزة سيدة بقنا، موضحة أنه تم رصد صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، يقوم المسئولون عنها بالترويج وبيع ألبان أطفال مدعمة نوعية (egy1 ) و( evy2 ).وأوضحت مديرية التموين بقنا، أن هذه النوعيات من ألبان الأطفال مدعمة ومحظور بيعها وتداولها خارج منظومة التأمين الصحي، وذلك مخالفًا لأحكام القوانين رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ الخاص بمزاولة مهنة الصيدلة والقانون رقم ١٠ لسنة ١٩٦٧ الخاص بهيئة التأمين الصحي.

ضبط لبن أطفال مدعم بقنا

وأضافت مديرية التموين بقنا، في بيان لها، أنه تم تقنين الإجراءات، وتتبع نشاط الصفحة من خلال الإدارة العامة لمباحث التموين وبالتنسيق والاشتراك مع مديريتي الصحة والتموين والتجارة الداخلية بقنا والإدارة العامة للصيدلة قسم التفتيش الصيدلي،

علبة لبن أطفال

محظور تداوله أو بيعه خارج المنظومة

وأضافت أنه تم ضبط (ن.أ.س )، حال تواجدها بناحية شارع محطة السكة الحديد بدائرة قسم قنا وبحوزتها 115 علبة لبن أطفال مدعم متنوع محظور تداوله أو بيعه خارج المنظومة.

وتابعت مديرية التموين بقنا، في بيانها، أنه تم التحفظ على المتهمة والمضبوطات لإتخاذ الإجراءات القانونية وعرضها على النيابة العامة.

وأشارت إلى أن ذلك جاء من خلال المتابعات المستمرة لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الإدارة العامه لمباحث التموين وبالاشتراك مع مديرية الصحة ومديرية التموين بقنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً