اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. حريق هائل بمصنع للأعشاب الطبية في قرية أبو جنشو

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الخميس ثان أيام العيد الاضحى المبارك الموافق29/6/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم.

حريق هائل بمصنع للاعشاب الطبية بقرية أبو جنشو بالفيوم

شب حريق هائل بمصنع للاعشاب الطبية والنباتات بقرية أبو جنشو التابعة لمركز شرطة ابشواي؛ بدون وقوع إصابات بشرية بسبب عقب سيجاره ألقاها أحد العمال؛ بدون قصد وجاء تحت الكراتين المجهزة للتوزيع مما أدى إلى اشتعال النيران.

حريق هائل بمصنع للاعشاب الطبية بقرية أبو جنشو بالفيوم

تلقي اللواء 'ثروت المحلاوي' مدير أمن الفيوم إخطار من العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز شرطة أبشواي ؛بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بنشوب حريق هائل بأحد المصانع لتعبئة النباتات الطبية والاعشاب بقرية أبو جنشو.

إنتقال سيارات الحماية المدنية

وعلي الفور انتقلت سيارات الدفاع المدني والسيطرة على الحريق قبل وصوله الي باقي الاقسام بالمصنع وإخماد النيران بدون وقوع خسائر بشرية.

وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

إقبال المواطنين في ثان أيام العيد الاضحى المبارك علي حديقة الحيوان بالفيوم

شهدت حديقة الحيوان بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الخميس ثان أيام عيد الاضحى المبارك، إقبالًا من المواطنين، للتنزه والاحتفال بالعيد، وتجمعت الأسر داخل حديقة الحيوانات الذي فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الزائرين لقضاء يوم جميل واصطحابهم الأطعمة المحببه لهم من اللحوم وكباب الحله مما فتح شهية الحيوانات علي روائح الموكلات كما شاهدو الحيوانات وإطعامها، واللعب في الملاهي المخصصة للأطفال بالمكان، وسط إجراءات أمنية .

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

وأكدت الدكتورة نهى مصطفى مديرة حديقة الحيوانات، لـ ' أهل مصر' على حرص الإدارة المركزية بقيادة اللواء الدكتور محمد رجائي عن إضافة أنواع جديدة من الحيوانات احتفالا بعيد الاضحى المبارك.

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

وقالت 'مصطفى' إن حديقة الحيوانات بالفيوم تشهد هذا العام إقبال شديد من المواطنين عن العام الماضي وأضافت أن الدولة حريصة كل الحرص في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التخفيف عن كاهل المواطن خاصة اثناء هذه المناسبات، موضحة أن سعر التذكرة بحديقة الحيوانات 5 جنيهات. ويوجد بعض الالعاب الملاهي لإسعاد أطفال .

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

وأضافت الدكتورة نهي مديرة حديقة الحيوان بمحافظة الفيوم بان إقبال الزوار خاصة علي القرد كوكو الذي يسمع الكلام الزوار وينفذو وحركاته البهلوانية وأكل البطيخ لترطيب درجة حرارة الجسم .

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

كما أقبل الأطفال والصبية وبعض الأسر، من قرى المحافظة، على زيارة ميدان السواقي وأخذ اللقطات التذكارية بجوار السواقي مع شراء الآيس كريم والمشروبات الشعبية مثل عصير القصب وحمص الشام .

كما شهدت المطاعم والكافيهات، خاصة محلات الكشري إقبال من المواطنين، لتناول الأطعمة المحبوبة منهم مثل الكشري الشطه الحار وطواجن المكرونه بالكبد والازدحام علي مطاعم الفلافل والطعمية الساخنه المحرومين منها منذ شهر رمضان المبارك.

إصابة 11 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

أصيب 11 شخص بإصابات متنوعة وجروح وكدمات متفرقة في حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق اسيوط الغربي بعد الإسعاف بحوالي 20كيلو بدائره محافظة الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة وإختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانه السيطرة عليها، فانقلاب في نهر الطريق

وتوقفت حركة المرور بصورة جزئية جراء الحادث، فيما هرع المارة لتقديم يد العون للمصابين ومساعدتهم لحين وصول قوات الشرطة وسيارات الإسعاف.

بلاغ بحادث تصادم

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغًا من مرفق إسعاف الفيوم، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق اسيوط الغربي بدائرة مركز طاميه ، ووجود عدد من المصابين.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث على الفور، وتبينّ أنّ حادث طريق اسيوط الغربي اسفر عن اصابة 11 شخص .

نقل المصابين للمستشفى

ودفع مرفق إسعاف الفيوم، بعدة سيارات إلى مكان الحادث على الفور، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام وإيداعهم في قسم الاستقبال تمهيدًا لتوقيع الكشف الطبي عليهم لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بحسب إصابة كل منهم.

إزالة آثار الحادث

جرى إزالة آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية على طريق ، اسيوط الغربي / وتحرر المحضر اللازم، وإتخذت الإجراءات القانونية حيال الحادث وظروفه وملابساته، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

إصابة 5أشخاص في حادث تصادم توك توك بعمود بالفيوم

أصيب 5 أشخاص بينهم 3 سيدات بإصابات متنوعة وجروح وكدمات متفرقة في حادث تصادم توك توك بعمود إنارة على طريق عزبة جيرة / بطريق السليين بدائرة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة وإختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانه السيطرة عليها، فاصدام بعمود إنارة وسقط ركابها أرضًا.

وتوقفت حركة المرور بصورة جزئية جراء الحادث، فيما هرع المارة لتقديم يد العون للمصابين ومساعدتهم لحين وصول قوات الشرطة وسيارات الإسعاف.

بلاغ بحادث تصادم

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد ورود بلاغًا من مرفق إسعاف الفيوم، بوقوع حادث تصادم توك توك بعمود إنارة طريق عزبة جيرة / بطريق السليين بدائرة مركز سنورس، ووجود عدد من المصابين.

إصابة 5 أشخاص بالحادث

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث على الفور، وتبينّ أنّ حادث طريق طريق عزبة جيرة / بطريق السليين أسفر عن إصابة كل من محمود انور عطوة (21 سنة) مصاب بكسر مضاعف باليد اليمني وجروح وكدمات وسحجات بالجسم ، ونهال انور عطوة (12 سنة) مصابة بجرح بالجبهة حول 2سم وسحجات وكدمات بالجسم ، وندي انور عطوة (24 سنة) مصابه بكسر مضاعف بالركبة اليمني ، و نسرين حسين علي ( 44 سنه ) مصابة بكدمه بالعين اليسري .

نقل المصابين للمستشفى

ودفع مرفق إسعاف الفيوم، بعدة سيارات إلى مكان الحادث على الفور، حيث جرى نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام وإيداعهم في قسم الاستقبال تمهيدًا لتوقيع الكشف الطبي عليهم لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بحسب إصابة كل منهم.

إزالة آثار الحادث

جرى إزالة آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية على طريق ، طريق طريق عزبة جيرة / بطريق السليين وتحرر المحضر اللازم، وإتخذت الإجراءات القانونية حيال الحادث وظروفه وملابساته، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

احتفالات بين الأموات.. إقبال كبير على «ملاهي الغلابة» بمقابر الفيوم في ثان أيام العيد

شهدت محافظة الفيوم اليوم الموافق 29/6/2023 ثان أيام العيد الاضحى المبارك زيارة المقابر 'باب الوداع'توافد الآلاف من أهالي الفيوم وضواحيها من صباح باكر أثناء شروق الشمس إلى مقابر باب الوداع، كما يطلقون عليها اهل الفيوم، والمسمى في ايام العيد باسم درب العيد، وتعتبر مقابر باب الوداع هى أكبر المقابر بمحافظة الفيوم، من جهة المساحة وعدد المدافن.

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

ويحرص المواطنون لحمل الهدايا المتنوعة من المأكولات مثل الفاكهة والكعك “الرحمة” وتوزيع النقود وقراءة القرآن فى المقابر ،وسقي الأشجار بالمياه، ورش المياه أمام باب المقابر، اعتقادًا منهم أن تلك العادات تنير القبور، بل وصل الحد الى عمل مأكولات ومشروبات خاصة كان يحبها المتوفي وتوزيعها على روحه .

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

وتعد هذه الزيارة من الطقوس والعادات المقدسة التي يفعلها أهالي الفيوم بشكل كبير خاصة في الأعياد ، وتعد زيارة المقابر بالنسبة للمجتمع المصري عامه والفيوم خاصة هي نوع من الوفاء للموتى حتى لا يشعروهم أنهم يفرحون بالعيد وحدهم أو بعيدًا عنهم.

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

ورصدت كاميرا «أهل مصر» عربيات المشروبات الترفيهية وبيع المخبوزات وأصحاب براويز لبيع السلاسل والخواتم والغوايش المقلدة، إضافة إلى بعض الفقراء من أهل المدينة وبسبب ظروفهم المعيشية الصعبة ينتظرون الصدقات من الزوار لتوزيعها على هيئة أرغفة بها قطعة لحم مع بعض الأرز وبعض الجنيهات.

أخبار محافظة الفيوم أخبار محافظة الفيوم

كما تنتشر بعض أصحاب الألعاب بمحيط المقابر لاستقبال الزوار لنشر البهجة والسعادة في قلوب الأطفال، ومنها لعبة الزقازيق وهي على شكل السواقي، ولعبة النشار ببندقية ضغط هواء للتصويب على الصور، ولعبة الأحصنة الدائرية وهي عبارة عن لف بطريقة أفقية، والمراجيح الشعبية وعدة العاب أخرى بسعر موحد لكل الألعاب 5 جنيه فقط.

كما رصدنا الفرحة والسعادة بين جموع زوار المقابر من الأطفال وشراهم لبعض المقتنيات من سلاسل وطبل وتوجهوا إلى أماكن الملاهي الشعبية بداية المقابر للعب والمرح.

وشاهدنا أثناء الجولة جموع من الزوار والدموع تملئ عيونهم وذكريات الأشخاص الذين تم فقدانهم وتركوهم وأصبحوا أرامل ومن فقد والديه وأصبحوا أيتام لكن رأينا الحزن الكبير في عيون أمهات فقدوا أبنائهم والحسرة تملئ عيونهم وانكسار أجسامهم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-2) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للبايرن