اعلان

زحام ببحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم لقضاء رابع أيام العيد الأضحى (صور)

بحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم
بحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم

توافد المواطنون والكثير من الأسر على ساحل بحيرة قارون بمحافظة الفيوم في صباح اليوم رابع أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2023 لقضاء آخر أيام عيد الأضحى المبارك حيث يقومون بطهى وتناول لحوم الأضحية على ساحل البحيرة.وتوافد الآلاف من المواطنين على الشواطئ للاستمتاع بجو الفيوم الساحر وقضاء يوم العيد وسط المياه قبل انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

إقبال على بحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم في رابع أيام العيد الأضحى

كما توافد المئات من الشباب والفتيات علي شلالات وادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط فرحة عارمة، ويقوم العديد من الشباب بتسلق جبل المدورة الذى يقع فى بقعة سحرية رائعة بالقرب من البحيرة المسحورة بمحمية وادى الريان.

بحيرة قارون وشلالات الريان بالفيومبحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم

شلالات الريان

وتشهد الأماكن السياحية بالمحافظة خاصة بحيرتى قارون ووادى الريان زحاما فى رابع أيام عيد الأضحى المبارك والهروب من ارتفاع درجة الحرارة والاستمتاع بالمياة الصافية والقفز من فوق الشلالات.

بحيرة قارون وشلالات الريان بالفيومبحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم

وازدحمت القرى السياحية الخاصة بعد إغلاق معظم القري السياحية التابعة لديوان عام المحافظة ما أدى إلي التزاحم علي القرية الريفية وقرية الفرسان على ضفاف بحيرة قارون حيث توافد عدد كبير من الأسر خاصة العائلات من محافظات مختلفة لقضاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك والاستمتاع بجو الفيوم الساحر، وركوب المراكب الشراعية.

بحيرة قارون وشلالات الريان بالفيومبحيرة قارون وشلالات الريان بالفيوم

سواقي المدينة

كما يتوافد الزوار قبل ذهابهم إلي بحيرة قارون وشلالات الريان إلي منطقتى السواقى وعين السيليين لأخذ الصور التذكارية ولقطات الفيديو، وتقوم أجهزة الأمن بنشر كمائن ثابتة ومتحركة على طول الطرق السياحية وتعديل المحاور المرورية للوصول للمناطق السياحية من مدينة الفيوم وتلافى الزحام، وخصصت مديرية التموين منافذ متحركة لبيع رغيف الخبز والسلع للزوار بالمناطق السياحية.

WhatsApp
Telegram