اعلان

القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة قبل دخول امتحان الفيزياء والتاريخ

القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة
القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

سيطرت حالة من القلق و التوتر بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد 2 يوليو 2023، قبل لحظات من دخول اللجان لأداء امتحاني مادة الفيزياء للشعبة العلمية، و مادة التاريخ للشعبة الأدبية .

القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

وحرص العديد من طلاب الثانوية العامة علي اداء المراجعة النهائية أمام المدرسة قبل دخول الجنة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ .

القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

اليوم.. طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ

و يواصل طلاب الثانوية العامة، بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد 2 يوليو 2023، استكمال امتحانات الثانوية العامة 2023،وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا، حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويستكمل طلاب الثانوية العامة بالبحيرة، امتحانات الثانوية العامة 2023، وفقًا للجدول المعلن سابقًا من قبل وزارة التربية والتعليم، على النحو التالي:

- يوم الثلاثاء 4 يوليو: امتحان مادة الرياضيات التطبيقية 'الاستاتيكا' لطلاب علمي رياضة.

- يوم الخميس 6 يوليو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

- يوم الأحد 9 يوليو: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب علمي علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الأدبي.

- يوم الثلاثاء 10 يوليو: امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

- يوم الخميس 13 يوليو: امتحان الأحياء لطلاب علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

امتحانات الثانوية العامة 2023

من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، على إستمرار رفع درجة الإستعداد بمديرية التربية والتعليم وجميع الإدارات التعليمية لامتحانات الثانوية العامة والتى انطلقت الاثنين 13 يونيو 2023 باداء الطلاب للمواد التى لا تضاف للمجموع.

جاهزية المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023 كما تم مراجعة جاهزية المدارس من حيث الأثاث والانارة وتوافر المياه.

تأمين أوراق الأسئلة

وأشار وكيل الوزارة أنه تم عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة كما تم عمل بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

تشكيل غرفة عمليات مركزية

واوضح وكيل الوزارة انه تم تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التى قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

ووجه وكيل الوزارة باستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والمراجعة المستمرة لكافة اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 41 استراحة، و وجه وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لجميع الطلاب من خلال الالتزام بما يلي:

- التوعية والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأية إجابة مدونة في كراسة الأسئلة.

-التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية 'كمبيوترات بجميع أشكالها - كاميرات' ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وكذا حظر وجود أية أجهزة داخل اللجان مع الملاحظين.

-عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية.

-العمل على إعادة توزيع (تدوير) العمال بين مختلف اللجان.

-التواصل المستمر مع رؤساء اللجان وحل أى مشكلة على الفور.

- توفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الادارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية.

-مراجعة الملاحظ للبيانات التي يدونها الطالب في ورقة الإجابة بكل دقة، مع حظر قيامه بكتابة أية بيانات نيابة عن الطالب.

-العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والملاحظين، وبثّ مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار، داخل لجان السير، وللصالح العام.

-عدم السماح مطلقا بدخول الحقائب، أو اللفائف التي يحملها الطلاب إلى مقر اللجنة.

-عدم دخول أي أفراد إلى اللجان إلا المُصَرَّح لهم بمتابعة الامتحانات.

-تغطية جميع اللجان بكاميرات مراقبة وربطها مع الوزارة لرصد أى أعمال غش داخل اللجان ان وجدت وضمان انضباط سير الامتحانات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج