اعلان

امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة بالشرقية.. بين السهولة والصعوبة

طلاب الثانوية العامة بالشرقية
طلاب الثانوية العامة بالشرقية
كتب : مي كرم

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة بعد أداء امتحان الاستاتيكا، حيث اشتكى الغالبية العظمي من الطلاب بالشرقية من صعوبة الامتحان وعدم كفاية الوقت المحدد للإجابة، مؤكدين وجود بعض الأسئلة غير المباشرة والتي تحتاج إلي وقت أكبر في التفكير.

وأدى اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، امتحان الاستاتيكا الرياضيات التطبيقية 'الاستاتيكا'، حيث أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الاستاتيكا، علي مدار ساعتين، وذلك بداية من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة صباحًا، وسط تعزيزات أمنية وإجراءات احترازية مشددة.

امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة.. بين السهولة والصعوبة

بعض من الطلاب عبر عن سعادتهم بسهولة الامتحان باستثناء بعض الأسئلة التي جعلتهم في حيرة هل الإجابة صحيحة أم خاطئة، مؤكدين أن الوقت المخصص ساعتان وهي مدة غير كافيًا للإجابة بسبب كثرة الأسئلة.

لجميع المراحل.. جدول امتحانات الدور الثاني 2023 في محافظة القاهرة

54279 طالب وطالبة يؤدون امتحان الاستاتيكا

وبلغ إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام 2022 م/ 2023 م بتخصصاتها المختلفة، 54279 طالب وطالبة موزعين علي عدد 158 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 م حسب الجدول المقرر والمعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية

وفي وقت سابق، قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشدد على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب مضيفا إن جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأشار 'الرشيدي' إلي أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات، مشددًا علي الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم رقم 22 الصادر بتاريخ 25 مايو 2023.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة