اعلان

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية يشكون ضيق الوقت في امتحان «الإستاتيكا».. وأولياء الأمور: «ولادنا هيتعالجوا نفسيًا»

 أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحان الرياضيات التطبيقية 'الإستاتيكا' أمام مدرسة محمود زكي سالم في محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، واتفقت أغلب الآراء على ضيق وقت الامتحان، خاصة بعد تطبيق نظام الاختيار من متعدد 'البابل شيت'.

وقالت بسنت أشرف، إحدى طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية، إن امتحان 'الإستاتيكا' كان يحتاج إلى وقتٍ أطول حيث الوقت كان غير كافٍ وهناك أسئلة تحتاج لتركيز، مؤكدة أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، قائلة: 'كان يتحل لكن محتاج وقت'.

طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية: "هنتعالج نفسيًا إحنا وولادنا"

فيما عبّرت وليّة أمر طالبة بالثانوية العامة بالإسكندرية، تُدعى 'سمر'، عن استيائها من صعوبة الامتحانات، قائلة: 'بعد الامتحانات عايزين نتعالج نفسيًا إحنا وولادنا، بنتي بتقول من جدعنة الامتحان كله وقف معانا'، مضيفة أن كتاب المفاهيم لم يساعد ابنتها لخلوه من النظريات التي جاءت في الامتحان، وعن الوقت أردفت: 'الامتحان ساعتين بس، ربع ساعة إمضاءات ونص ساعة أقل حاجة علشان ينقلوا بابل شيت'.

وقالت أميمة محمود، إحدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة: 'بلاش أفكار عالية والاختيار مايكونش متكرر، خايفين يحصل غش زي ما فيه ناس بتذاكر، فيه ناس بتغش مش عايزين كدة والتنسيق يعلى'، مضيفة أن ابنتها حلت الامتحان التحريبي للإستاتيكا ولكنهم في حالة من التوتر، وضمت نادية أشرف وعفاف محمد، أولياء أمور رأيهن لـ'محمود'.

طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية

وطالب أولياء الأمور، خلال رصد عدسة 'أهل مصر' لردود أفعال الطلاب أمام اللجان حول امتحان 'الإستاتيكا'، بالتشديد على منع الغش وتسريب الامتحانات، لعدم مساواة المجتهد بالفاشل وعلو درجة التنسيق، وأن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، وعدم تكرار الاختيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً