اعلان

نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. الأولى جمهورية مكرر بالبحيرة: «اتفاجئت بالنتيجة وربنا مضيعش تعبي وفرَّحني»

بسمة محمود الأولى مكرر على الجمهورية بـ الدبلومات الفنية بالبحيرة
بسمة محمود الأولى مكرر على الجمهورية بـ الدبلومات الفنية بالبحيرة

حصدت بسمة محمود محمد يونس عبد العزيز، الطالبة بمدرسة الشهيد هيثم سامي حمد الثانوية الصناعية بنات، بمركز إيتاي البارود بـ محافظة البحيرة، المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في نتيجة الدبلومات الفنية 2023 للمدارس الصناعية، بمجموع 693.

وقالت الطالبة بسمة محمود محمد يونس، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنها سعيدة وتشعر بفرحة غير طبيعية، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع أن تصبح الأولى مكرر على مستوى الجمهورية، مضيفة: 'ربنا حقق لي أملي، وكلل مجهودي ومجهود أسرتي معايا والمعلمين بالنجاح'.

بسمة محمود الأولى مكرر على الجمهورية بـ الدبلومات الفنية بسمة محمود الأولى مكرر على الجمهورية بـ الدبلومات الفنية

الأولى مكرر على الدبلومات الفنية 2023: شعرت بفرحة غير طبيعية

وتابعت 'بسمة': 'أنا ذاكرت وتعبت، وبذلت مجهود كبير، وكنت أذهب إلى المدرسة يوميًا لحضور المواد العملية، وأعود إلى منزلي وأبدأ في المذاكرة بعد صلاة العشاء حتى الساعة الثانية صباحًا'، متابعة: 'ربنا كرمني وفرحني وكلل مجهودي بالتفوق'، مؤكدة أنها اعتمدت على الدروس الخصوصية بصورة كبيرة أثناء دراستها.

الأولى مكرر على الدبلومات الفنية 2023: هدفي الالتحاق بالمعهد الفني الصحي

وعن مستقبلها، قالت 'بسمة'، إن هدفها الالتحاق بالمعهد الفني الصحي لأنه يضمن وظيفة، ثم استكمال دراستها فى كلية الهندسة، مقدمة الشكر لأسرتها، ولمعلميها بالمدرسة، وكل من تعب معها وشجعها، ولم تنسى نصائح والدها وهو يقول لها 'ذاكري عشان تدخلي الكلية اللي نفسك فيها'، مؤكدة أن الدراسة بالدبلومات الفنية لا تقل عن الثانوية العامة، وأنها وضعت هدفًا سعت إلى تحقيقه وكللت جهودها بالنجاح.

أوائل الدبلومات الفنية 2023

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2023 خلال المؤتمر الصحفي، وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2023. بنسبة 64.47%، مؤكدًا أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني يبلغ 1300 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة على مدارس التعليم العام.

وأشار إلى أنه تم تطوير عدد 881 مدرسة فنية، وتطبيق البرامج والمناهج المبنية علي منهجية الجدارات المهنية بها، وكذا استحداث 29 برنامجا ومنهجا جديدا بالتعاون مع ممثلي سوق العمل، أهمها (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - الذكاء الاصطناعي - تكنولوجيا النظم الأمنية - تكنولوجيا الطاقة النووية- اللوجستيات - صناعة الحلى والمجوهرات).

ولفت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير جميع مناهج التعليم الفني وتدريب جميع المعلمين وتطبيقها في جميع المدارس الفنية بحلول العام الدراسي 2024/2025.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي