اعلان

«عندها 46 ابن وحفيد ولسه بتعافر».. الحاجة «نبيهة» بائعة كرابيج وسروج للخيول ببني سويف: «عاصرت الملك فاروق وأيام زمان أفضل من دلوقتي»

الحاجة "نبيهة" بائعة الكرابيج والسروج للخيول ببني سويف
الحاجة "نبيهة" بائعة الكرابيج والسروج للخيول ببني سويف

رحلة شقى وكفاح تجاوزت الـ 65 عامًا، قطعتها الحاجة 'نبيهة' في بيع الكرابيج والسروج للخيول، ما بين تجارب الحياة القاسية والظروف المعيشية الصعبة، من أجل توفير لقمة العيش لها ولأسرتها، كُللت تلك الرحلة بـ 46 من الأبناء والأحفاد، وعاصرت خلالها العديد من الرؤساء والملوك على مر التاريخ، منذ تولّي الملك فاروق الحكم، إذ تخرج صاحبة الـ86 عامًا في الساعات الأولى من الصباح، تترجل إلى مكان عملها، تشرق الشمس وتغيب وهي منهمكة فيه، وعند عودتها للمنزل تقوم بواجباتها تجاه أبنائها وأحفادها وكأنها لم تشقى طوال يومها.

ففي مكان لا تتجاوز مساحته المتر في المترين، بجوار محطة القطار ببني سويف، تتذكر الحاجة 'نبيهة'، العديد من القصص والروايات التى عاصرتها منذ تنصيب الملك فاروق، ملكًا على مصر، مرورًا بالرئيس الأول للدولة المصرية الرئيس الراحل محمد نجيب، مرورًا بالرئيس جمال عبد الناصر، والرئيس محمد أنور السادات، والرئيس حسني مبارك، مشيدة بالسنوات الماضية وما بها من ذكريات تاريخية للدولة المصرية، تتفوق على الأيام الجارية بصفات الأخلاق والكرم والمحبة والاحترام بين الناس بعضهم البعض، حسبما ذكرت لـ'أهل مصر'.

الحاجة نبيهة بائعة الكرابيج والسروج للخيول ببنى سويف الحاجة 'نبيهة' بائعة 'الكرابيج والسروج' للخيول

لديها 46 من الأبناء والأحفاد

روت الحاجة 'نبيهة' لـ'أهل مصر' تفاصيل قصتها، قائلة إن لديها 11 من الأبناء ما بين الذكور والإناث، و35 من الأحفاد، وتعمل في بيع الكرابيج وسروج الخيول منذ أكثر من 65 سنة ماضية مع زوجها الراحل، مضيفة أنها 'أكملت المشوار حتى تستطيع أن تُربِّى أبنائها من ناتج بيع هذه المستلزمات الخاصة بالخيول والحناطير على مدار السنوات الماضية'.

وتُشير السيدة المكافحة، إلى أن بيع 'الإكسسوارات' الخاصة بالخيول والحناطير في السنوات الماضية كان له عائد مادي جيد استطاعت من خلاله تربية أبنائها وتزويجهم حتى مساعدة أبنائها في تربية الأحفاد أيضًا البالغ عددهم 35 حفيدًا ما بين الذكور والإناث وحتى تزويجهم أيضًا.

الحاجة نبيهة تقوم بتصنيع الكرابيج والسروج للخيول ببنى سويف الحاجة نبيهة أثناء تصنيعها 'الكرابيج والسروج' للخيول

بيع الكرابيج وسروج الخيول لم يعد مثل السابق

وأكدت أن بيع 'الإكسسوارات' الخاصة بالخيول والحناطير بمحافظة بني سويف، لم يعد له عائد مادي مثلما كان في السابق، وذلك بسبب التطورات الحديثة في وسائل النقل المتنوعة ما بين السيارات والدراجات البخارية والتاكسيات والتكاتك والتى ساعدت في تيسير وسهولة عملية التنقل داخل المحافظة بشكل كبير خلاف السابق حيث كان يتم الاعتماد على الحناطير.

وقدمت الحاجة 'نبيهة'، الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسبب زيادة التأمينات التي تنال نصيبها منها بشكل شهري، مما يساعدها على مواجهة التحديات والظروف الاقتصادية والاجتماعية التى تتزايد يومًا وراء الآخر بسبب غلاء المعيشة، مشيرة إلى أن بيع 'الإكسسوارات' الخاصة بالخيول والحناطير داخل المحافظة أصبحت الآن معدومة ولا يوجد بيع أو شراء.

الكرابيج والسروج للخيول ببنى سويف كرابيج وسروج الخيول

رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما وجهت رسالة خاصة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قائلة: 'نفسي أشوفك يا ريس وأسلم عليك يا غالي، وأنا بحبك جدًا، وإحنا واجهنا الكتير من الضغوطات والتوتر والقلق والمشاكل مع بعض العناصر الإخوانية بسبب تعليقنا لصورتك بداخل المحل الصغير'.

الحاجة نبيهة تقوم بتصنيع الكرابيج والسروج للخيول ببنى سويف الحاجة 'نبيهة' أثناء تصنيعها 'الكرابيج والسروج' للخيول

الحاجة "نبيهة": "نفسى فى كشك لبنتي"

وناشدت الحاجة 'نبيهة' في ختام حديثها، بمساعدتها في إيجاد كشك صغير لنجلتها التي تعاني من وجود بعض المشكلات الصحية في إحدى قدميها، والتى لم تتزوج حتى الآن بالرغم من بلوغها سن الأربعين، وحتى تستطيع أن تقاوم متاعب الحياة وغلاء المعيشة المتزايد.

الحاجة نبيهة أثناء تصنيعها الكرابيج والسروج للخيول ببنى سويف الحاجة 'نبيهة' أثناء تصنيعها 'الكرابيج والسروج' للخيول

الحاجة نبيهة أثناء عملها في بيع الكرابيج وسروج الخيول ببنى سويف الحاجة 'نبيهة' بائعة 'الكرابيج والسروج' للخيول

الحاجة نبيهة تقوم بتصنيع الكرابيج والسروج للخيول ببنى سويف الحاجة 'نبيهة' بائعة 'الكرابيج والسروج' للخيول

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح