اعلان

طلاب الثانوية العامة في الإسكندرية: امتحان التفاضل أرحم من الكيمياء.. وعلم النفس والجيولوجيا "سهل ممتنع"

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

سادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية بمحافظة الإسكندرية بسبب سهولة امتحان 'علم النفس'، بينما اشتكى عدد من طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحان 'الجيولوجيا' مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط.

وقال مصطفى عمر، طالب بـ الثانوية العامة الشعبة الأدبية، بلجنة مدرسة الأنفوشي الثانوية للبنين، إن أسئلة امتحاني علم النفس والجيولوجيا لم تخرج من كتاب المفاهيم وجاءت سهلة، ووافقه الرأي زميله يوسف سليمان، بينما ذكر الطالب عبد الرحمن أحمد أن الامتحان 'سهل ممتنع' وبه أسئلة غير مباشرة ولكن جاء في المستوى المتوسط.

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية: "امتحان التفاضل أرحم من الكيمياء"

وأضاف الطالب جاسر سمير، بالشعبة علمية 'علوم'، أن الامتحان أغلبه جاء من المفاهيم وكانت الأسئلة واضحة، والتقط طرف الحديث زميله عبد الرحمن مصطفى بالشعبة العلمية 'علوم' مؤكدًا أن الامتحان احتوى على أسئلة صعبة وجاء فوق المستوى المتوسط.

فيما خرج طلاب الثانوية العامة بعد امتحان مادة الرياضيات البحتة 'التفاضل والتكامل' للشعبة العلمية 'الرياضيات'، وعلى وجوههم الفرحة، لسهولة الامتحان وكفاية وقته.

طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

وأكد الطالب بلال محمد، أن الامتحان متوسط والوقت كان كافيًا، قائلًا: 'أرحم من الكيمياء في صعوبته'، ووافقه الرأي زميله عبد الرحمن محمد وقال ضاحكًا: 'هما قالوا يعوضونا.. الحمدلله، كل حاجة كانت تمام'، بينما قال الطالب محمد مدحت إن 'الوقت كان به مشكلة قليلًا وهناك 3 مسائل بهم صعوبة ولكن تتحل'.

ويؤدي 56 ألفًا و579 طالبًا امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية، بواقع 23 ألفًا و63 طالبًا مقيدين بالشعبة الأدبية، و21 ألفًا و444 طالبًا بالشعبة العلمية 'علوم'، و9 آلاف و845 طالبًا بالشعبة العلمية 'رياضات'، وألفين و234 طالبًا في المدارس الدولية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين