اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. ضبط خاطفي طالب القناطر في الفيوم

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الاحد، الموافق 9/7/2023، العديد من الأحداث المهمة، التي جرت في أرجاء المحافظة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد «أهل مصر» أخبار الفيوم اليوم.

ضبط خاطفي طالب القناطر في الفيوم

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتعاون مع مديرية أمن الفيوم، وضباط مباحث مركز شرطة أبشواي، من ضبط 3 أشخاص خطفوا طالبا يقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، واحتجزوه انتقاما منه للنصب على طالبة جامعية.

كان مركز شرطة أبشواي بمديرية أمن الفيوم تلقى بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية، بغياب نجله، 22 سنة عن مسكنه، وتلقيه اتصالا هاتفيا من شخص مجهول، أخبره خلاله باختطاف نجله لقيامه بالنصب على ابنة الخاطف، طالبة بإحدى الجامعات خارج البلاد، والاستيلاء منها على مبلغ مالي بزعم تحويلها لجامعة أخرى دون الوفاء بذلك.

وتم تشكيل فريق من مباحث مركز برئاسة المقدم أنور المصري، رئيس مباحث المركز بمشاركة قطاع الأمن العام، وتفريغ الكاميرات، ومعرفة أرقام التليفونات المحمولة، وتتبعها، أمكن تحديد مرتكبي الواقعة وهم 4 أشخاص، يقيمون بنطاق محافظتي الجيزة، والفيوم.

وجرى تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، حيث قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

محمد هشام شاب فيومي يسجل 19 رقمًا قياسا بموسوعة جينيس

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

نجح محمد هشام الشال ابن محافظة الفيوم في كتابة اسمه بحروف من نور، بعد تسجيله 19 رقمًا بموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية في تمرين الضغط، بوزن 20 رطل في بتسجيل 1250 عدة خلال ساعة.

والغريب في الأمر هو عدم التحاق الشال بأي ناد أو مركز شباب للتدريب، بينما اعتاد ممارسة هذه التدريبات يوميًا في صالة الچيم ، وايضا من خلال متابعة أبرز الرياضيين عبر منصة الـ «يوتيوب»، وكذلك الموقع الرسمى للمسابقة

فقد بدأ محمد هشام الشال مشواره بتحطيم الرقم القياسى بتحقيق 93 عدة في تمرين ' الدايموند بوش اب ' متفوق علي حامل اللقب العب الصيني ، الذي سجل 88عدة .

محمد الشال يسجل 19رقمًا

بموسوعة «جينيس» في تمارين اللياقة البدنية

وأكد صاحب ال 30 عاما، لـ «اهل مصر»: «هناك بعض القواعد الخاصة بتصويره أثناء أداء هذه المهارات الحركية وإرسالها للجنة المسابقة، للتأكد من مصداقية المتقدم وقدرته على تحقيق هذا الرقم القياسى الجديد».

وكذلك تخطى محمد الشال أرقامه السابقة في تمرين الضغط بوزن 20 رطل في خلل ساعه ، ليحقق رقميه التاسع عشر في الموسوع العالمية.

ونجح الشال أمس في تحقيق رقم اخر جديد في تمرين الضغط بوزن 20 رطل في ساعه بتسجيل ' 1250' ليتمكن بذلك محمد هشام الشال من تحقيق 19 رقمًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

إزالة 19 تعديا على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 21 بالفيوم

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بمركز مدينة سنورس برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس حملة مكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ضمن الموجه'21'،لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم .

فقد قامت حملة مكبرة من الوحدة المحلية لمركز سنورس ،مشكلة من جمال العوامى نائب رئيس المركز لشؤون المدينة، وبمرافقة العميد وليد بعيزق نائب رئيس المركز لشؤون القرى ،وأشرف أيوب نائب رئيس المركز لشؤون المرافق، وبالتعاون مع قوات الشرطة، لتنفيذ إزالة تعديات على الأراضي الزراعية.

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

وكانت الحملة اليوم الأحد 9/7/2023 بقرى جرفس وبيهمو ومطرطارس ،وقامت الحملة بتنفيذ '19' إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية بزمام القرى الثلاث، بإجمالي مساحة '1'فدان و(3) قراريط و'15' سهماً ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مياه الفيوم: الانتهاء من العمل بمنطقة DMZ1 في قرى المحافظة

قال المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تم الانتهاء من العمل بمنطقة DMZ1 في قرى المحافظة، بهدف تقليل الفاقد ورفع كفاءة الشبكات.

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

وأوضح أن الشركة اتخذت خطوات سريعة لتطوير منظومة التشغيل والصيانة والتوسع فى تطبيق المنهجيات الحديثة للحد من الفاقد والسيطرة عليه من خلال تقسيم الشبكات إلى مناطق متعددة المداخل والمخارج ' DMZ ' وهو ما يسهم فى التحكم فى الفاقد والمراقبة الدائمة للشبكات وتركيب منظومة قياس تساعد على مراقبة الضغوط بصفة مستمرة، علاوة على التوسع فى تركيب العدادات مسبقة الدفع وتكثيف وزيادة عدد لجان الخلسة للحد من التعدى على الشبكات.

وأضاف النجار، أن الإدارة العامة للمياه غير المحاسب عليها بقطاع التخطيط بالشركة قد أنتهت من تنفيذ ودراسة منطقة 1 DMZ شملت قرى (مطرطارس - وبيهمو - والإعلام – والكعابى) حيث انخفضت نسبة الفاقد التجارى والفزيائى من ٤٢ ٪ إلى ٢١٪ وذلك من خلال عدةإجراءات وخطط تتضمن العمل على محاورعديدة، منها تركيب أجهزة قياس على مداخل ومخارج المنطقة ، والكشف عن التسريبات بأجهزة الكشف الحديثة ، وتغيير عدادات المياه المعطلة، وتقنين التوصيلات

الخلسة كما تم البدء فى منطقة DMZ2 والتى تضم قرى (سنرو- والشيخ فضل) حيث تتم أعمال قياس مداخل ومخارج المنطقة لحساب الفاقد داخل المنطقة بالتوازى مع أعمال المسح الميداني التجارى بالمنطقه.

أشار رئيس الشركة، إلى أهمية تحديد كميات المياه المنتجة من كافة المحطات وكذلك كمية المياه المباعة وتحديد نسب الفاقد من خلال التعاون بين كافة القطاعات المعنية مناشدا المواطنين بضرورة الحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وسرعة الإبلاغ عن حالات التعدى على خطوط مياه الشرب بهدف رى الأراضي الزراعية وكذلك الإبلاغ عن اى تسريبات بخطوط مياه الشرب .

وأفاد المهندس محمود سيد عبد الدايم مديرعام الإدارة العامة للمياه غير المحاسب عليها، أن الدراسة أسفرت عن استبدال واصلاح عدد ١٢٦٥ عداد معطل ، الكشف عن عدد ١٠٠٥ وصلة مياه خلسة بالتعاون مع القطاع التجارى من خلال أعمال المسح الميدانى ، حيث تم تقنيين أوضاع عدد ٤٧٥ توصيلة خلسة وجارى تقنيين وضع باقى التوصيلات الخلسة التى تم رصدها ، بالإضافة إلى ضبط عدد ٨ وصلات لرى الأراضى الزراعية بالقرى المذكورة .

جدير بالذكر بأنه تم فى وقت سابق تقسيم الشبكات الى مناطق DMAs 'معزولة صغيره' يسهل من خلالها حساب نسب الفاقدالفيزيائي والتجارى حيث تم تركيب عدادات على مداخل ومخارج قرى (دمشقين ، واللاهون ، وهوارة عدلان ، وقحافة ، ومعصرة عرفه ، ودسيا ، ومناشى الخطيب) .

تحرير 161 محضرًا وضبط طن من اللحوم لمخالفة الاشتراطات الصحية بالفيوم

أعلنت محافظة الفيوم، عن تحرير 161 محضرًا وضبط طن من اللحوم لمخالفة الاشتراطات الصحية والذبح خارج المجازر، بمختلف مراكز وقرى المحافظة، خلال حملات مكبرة على محال الجزارة وشوادر بيع اللحوم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

نشرة أخبار الفيوم نشرة أخبار الفيوم

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة والشوادر ومنافذ بيع اللحوم، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، خلال شهر يونيه الماضي وإجازة عيد الأضحى المبارك، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظًا على الصحة العامة، ومحاربة الذبح خارج المجازر.

وفي السياق نفسه، قال الدكتور أيمن محمد عادل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، إن الحملات التفتيشية والرقابية المشتركة على محال الجزارة والشوادر ومنافذ بيع اللحوم، أسفرت عن ضبط 1005كجم من اللحوم بمختلف المراكز والقرى، وتم تحرير 161 محضرًا بشأنها لمخالفة الاشتراطات الصحية والذبح خارج المجازر الحكومية، بواقع 342 كجم من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر وصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 148 محضرًا بشأنها، و663 كجم من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

وتم تحرير 13 محضرًا بشأنها.

وأوضح، أنه قد تم ضبط 150 كجم من اللحوم بمركز الفيوم مذبوحة خارج المجازر صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 45 محضرًا بشأنها، كما تم ضبط 582 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمركز نفسه، وتم تحرير 9 محاضر بشأنها، وفي مركز سنورس، تم ضبط 68 كجم من اللحوم مذبوحة خارج المجازر صالحة للاستهلاك، وتم تحرير 37 محضرًا بشأنها، كما تم ضبط 7 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بشأنها.

وتابع مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أنه في مركز طامية تم ضبط 81,750 كجم من اللحوم مذبوحة خارج المجازر، وتم تحرير 45 محضراً بشأنها، وفي مركز أبشواي تم تحرير 8 محاضر لضبط 16 كجم من اللحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وفى مركز إطسا، تم ضبط 3 كجم من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر، وتم تحرير عدد 3 محضر بشأنها، كما تم تحرير محضرين لضبط 24,25 كجم من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمركز نفسه، وفي اللحوم مذبوحة خارج المجازر، وتم تحرير 10 محاضر بشأنها، كما تم ضبط 24 كجم من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحضر اللازم بشأنها.

إرتفاع أسعار الدواجن اليوم بأسواق الفيوم.. كيلو الوراك 90 جنيها

تشهد أسواق الدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 9/7/2023، ارتفاع في الأسعار بحسب آخر الأسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة، ووفقًا لتطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث تشهد أسعار الدواجن والطيور ارتفاعا في بعض الأنواع، وانخفاض في الآخر خلال الفترة الأخيرة.

ويسجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 78جنيهًا، وسعر فراخ الساسو يتراوح بين 82 إلى 87 جنيها للكيلو الواحد، بالإضافة إلى سعر كيلو الفراخ الأمهات 72 جنيهًا، وسجل سعر الفراخ البلدي ما يقرب من 100 جنيهات للكيلو الواحد.

كما سجل سعر الفراخ البلدي الفيومي سعر 98 جنيها للكيلو الواحد والرومي الأسمر 150 جنيها والأبيض 160للكيلو الواحد والبط السوداني 125 جنيها والبط الفرنساوي 90 جنيهًا والبط المولار 100 جنيه للكيلو الواحد والمسكوفي 105 جنيهات، بينما سجلت الأرانب 90 جنيها وكيلو البانيه بسعر 165 وأجنحة الدواجن بسعر 45 جنيها، والكبد والقوانص 80 جنيها وزوج الحمام بسعر 90 جنيها.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

و أكد أبو أحمد أسامة أحد أصحاب محال الدواجن بسوق رفعت عزمي بالمحافظة أن مع ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة ارتفاع كبير بجميع أنواع الدواجن والطيور والتي أدت بدورها إلى ركود حقيقي بالأسواق المحلية بالإضافة إلى ضعف وقلة إقبال المواطنين علي شراء الدواجن بأنواعها ولكن يأتي معظم الإقبال علي شراء الدواجن البيضاء

نظرًا لتناسب أسعارها مع شريحة كبيرة من المواطنين مقارنة بالأنواع الأخري، ومع الانخفاض بالفترة الحالية بدأت تعود حركة البيع والشراء كما كانت.

ويرجع الارتفاع بالاسعار خلال الفترة الماضية إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، والذي أثر بدوره بشكل كبير على أسعار الدواجن والطيور بالأسواق، كما أدي إلى حالة ركود كبيرة في بالأسواق، كما أدي إلى حالة ركود كبيرة في حركة البيع والشراء.

طلاب الثانوية العامة بالفيوم بعد امتحان الجيولوجيا وعلم النفس: "أول مرة نطلع مبسوطين"

أبدى طلاب الثانوية العامة في لجنة مدرسة صلاح الدين البشيهي بمحافظة الفيوم، ارتياحهم بعد امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس.

وخرج طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء الوقت المحدد لهم، وسط فرحة ظهرت على وجوه أولياء أمور الثانوية العامة بالفيوم بعد مشاهدة الضحكات على وجوه أبنائهم.

اخبار محافظة الفيوم اخبار محافظة الفيوم

وقالت الطالبة شيماء محمود، إن الامتحان كان طويلا لكنه سهل وفي مستوى الطالب المتوسط وكان في أجزاء تحتاج إلى تفكير وقت كان كافي، ولكنه ليس أصعب من امتحان الكيمياء.

وقالت طالبات بلجنة صلاح الدين البشيهي، بعد امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس: 'أول مرة نطلع مبسوطين وفرحانين اننا قدرنا نحل كل الأسئلة والوقت كان كافي والمراقبين ساعدونا بأن تكون اللجان هادئة وتوفير سبل الراحة وعدم القلق والتوتر'.

يذكر أن طلاب القسمين الأدبي والعلمي يبلغ عددهم 19492 'طالب، منهم '5522 'للقسم الأدبي، و'13508' بالقسم العلمي، و'462' طالب وطالبة منازل، امتحاناتهم أمام ' 43' لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين.

وجهزت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم '17' استراحة لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة، منها' 9' استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مهمة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة التحقق قبل فتح صناديق الأسئلة من المعلومات المدونة عليها، بأنها صحيحة وكاملة، وإجراء محضر الفتح، كما وجهت بتوزيع كراسات البابل شيت، وفقًا للإجراءات المتبعة للنماذج الأربعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-2) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للبايرن