اعلان

محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات حياة كريمة بقرية الكلالسة.. تمهيدًا لافتتاحها

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة ميدانية لمتابعة عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' بقرية الكلالسة التابعة لمركز قوص، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة المستمرة لتلك المشروعات بجميع قرى المحافظة.

ورافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة، والدكتور قدري الشعيبي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص.

جانب من الجولة

وتفقد محافظ قنا، منطقة المشروعات الخدمية التي تقع على مساحة ٧٢٠٠م، وتضم ٤ منشآت خدمية هي 'وحدة طب الأسرة، مجمع الخدمات الحكومية، مجمع الخدمات الزراعية، مركز تنمية الأسرة والطفل'.

كما تفقد مركز تنمية الأسرة والطفل بالقرية المقام على مساحة ١١٢٠ م، بنسبة تنفيذ ١٠٠ ٪، ويضم صالتي استقبال، ٣ حضانات، غرفتي تخاطب، ورشتي تدريب، فصل محو أمية، معرض منتجات، مركز تنظيم أسرة، مركز مودة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج، غرفة علاج طبيعي، صالة ألعاب رياضية، غرفة عزل، غرفة كهرباء، مكاتب إدارية، ٦ دورات مياه من ضمنها دورتا مياه مجهزين لذوي الاحتياجات الخاصة. 

جانب من الجولة

وتابع 'الداودي' الجولة بتفقد وحدة طب الأسرة المقامة على مساحة ١٣٠٠ م، وتتكون من ٣ طوابق، حيث يضم الدور الأرضي (العيادات- التعقيم- الصيدلية- الأرشيف)، ويحتوي الدور الأول علوي علي (العيادات- المعمل- الإدارة- غرف الكهرباء)، ويضم الدور الثاني علي (غرف سكن- المخازن)، مؤكدا أنه تم تنفيذ الوحدة طبقا لمعايير التأمين الصحي الشامل لتقديم جميع الخدمات الطبية لأهالي القرية. 

جانب من الجولة

كما تفقد المحافظ مجمع الخدمات الحكومية لقرية الكلالسة المقام علي مساحة ٧٠٥ م، ويتكون من ٣ طوابق تشمل (مركز تكنولوجي – سجل مدني – شهر عقاري – مكتب بريد – وحدة محلية – مجلس محلي- مكتب تموين)، وسوف يخدم حوالي ٦٥ ألف مواطن من أهالي القرية.

وأكد أنه نسبة التنفيذ بلغت ١٠٠٪؜ وجاري تأثيث المبنى، تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي به في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن مجمعات الخدمات الحكومية سوف تسهم في إنهاء معاناة سكان القرى للحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويسر. 

جانب من الجولة

كما تفقد مبنى مجمع الخدمات الزراعية المقام على مساحة ٣٣٠ م٢، ويضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية، ومكتب إرشاد زراعي، لافتًا إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال به وصلت إلى ١٠٠٪؜، وتم تسليمه إلى مديرية الزراعة تمهيدًا لبدء التشغيل التجريبي للمجمع، لافتًا إلى أنه سوف يحدث نقلة نوعية، في مستوى الخدمات الزراعية المقدمة للمواطنين، لا سيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الري الحديث. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل