اعلان

دخول 4 مدارس بقرى «حياة كريمة» في البحيرة وفق النموذج الياباني

دخول 4 مدارس بقري حياة كريمة النموذج الياباني
دخول 4 مدارس بقري حياة كريمة النموذج الياباني

انطلقت أمس الأحد 9 يوليو بالمدرسة اليابانية بحوش عيسى اللقاءات التعريفية لبداية العمل بعدد 4 مدارس للتعليم الأساسى بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة وهي' عبد المنعم رياض، حافظ إبراهيم، محمد رفعت، محمد متولي الشعراوي الابتدائية'.

وتستمر تلك اللقاءات حتى 12 يوليو 2023 ، لتدريب معلمي المدارس المستهدفة، وبحضور عددا من أولياء أمور طلاب المدارس المستهدفة والقيادات الطبيعية والمهتمين بالتعليم، بالاضافة لمعلمي ومديري ووكلاء المدارس المستهدفة بقرى حياة كريمة في بمركز حوش عيسى, وبتنظيم فريق ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة ووحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم.

دخول 4 مدارس بقري حياة كريمة النموذج الياباني دخول 4 مدارس بقرى حياة كريمة النموذج الياباني

نظام التعليم القائم على الأنشطة (توكاتسو)

وسيتم خلال تلك الفترة تنظيم حدث مماثل بكل مدرسة من المدارس المستهدفة لنشر دخول المدارس القائمة لنظام التعليم القائم على الأنشطة (توكاتسو).

وتتضمن اللقاءات عرض تقديمي لأعضاء وحدة إدارة المدارس اليابانية، بالإضافة إلى قيام مسئولة التعليم والمبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتعريف بكل تفاصيل المشروع والمميزات الخاصة به، كما تم أيضًا اعتبارًا من أمس أيضًا ولمدة 3 أيام بدء التدريب بالمدرسة المصرية اليابانية بحوش عيسي.

من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تهدف بناء الانسان مشيرا الى ان المدارس المصرية اليابانية تعد نموذج تربوي على أعلى مستوى، وإنجاز لمنظومة التعليم بالبحيرة لتحدث نقلة نوعية وتحقق التنمية الشاملة للطفل من خلال تزويد التلاميذ بمجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل 'التعليم الشامل له'.

ويشار إلى أن المدرسة المصرية اليابانية تنتهج طرق مبتكرة في التدريس بالإضافة إلى الإهتمام بممارسة الأنشطة الفنية والرياضية، كما تتميز المدرسة بعدد من الأنشطة الخاصة 'التوكاتسو' والذي يهدف إلى التنمية الشاملة للطالب من خلال بناء شخصية سوية في السلوكيات، المهارات، القيم، والإتجاهات، وتهدف إلى تطبيق نموذج التعليم الياباني من خلال ممارسة الأنشطة التعليمية، والدراسة في المدارس باللغة الإنجليزية وفقاً للمنهج الدراسي المصري الجديد.

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجايكا اليابانية والتنسيق المشترك فيما يتعلق بمحور التعليم وبناء الإنسان ومنها برنامج مشروع المدارس المصرية اليابانية بقرى حياة كريمة، والذى يستهدف تحويل 100 مدرسة في قرى حياة كريمة على مستوى الجمهورية للنموذج الياباني في التعليم تحت مسمى (المدارس القائمة: الأنشطة الخاصة 'تُوكّاتــسُو').

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | إستراحة