اعلان

آلاف الأهالي يتوافدون على ساحة أبو الحجاج الأقصري لقضاء عطلة الجمعة

ساحة أبو الحجاج
ساحة أبو الحجاج

شهدت ساحة أبو الحجاج الأقصري، اليوم الجمعة، توافدا كبيرا من الأهالي بكل أنحاء المحافظة، من أجل الاستمتاع بعطلة الجمعة بين أسراب الحمام التي تزين الساحة وبين الخضرة وأمام المنظر الطبيعي الخلاب.

الأهالى

وأوضح حسين القاضي، أحد أهالى محافظة الأقصر، أنه يحرص كل يوم جمعة عقب صلاة العصر من كل أسبوع، على أخذ أسرته إلى ساحة أبو الحجاج، مع أخذ التسالي والأكل والشراب، لقضاء جو أسري تملؤه الفرحة والسرور، ومن أجل الاستمتاع بالهواء النقي وهربا من حرارة الطقس التي تشهدها المحافظة خاصة في فصل الصيف.

الحمام

ويقوم أحد المواطنين بالتبرع بوقته وكمية كبيرة من المياه المثلجة كل يوم جمعة، لسُقِيّا الزائرين، والدعاء لهم بالنجاح والتوفيق في حياتهم، كما يحرص الأطفال على اللعب فى ميدان الساحة بالبلالين وسباق العجلات، وشراء غلال للحمام وتوزيعها له على الأرض من أجل التقاط العديد من الصور التذكارية معه.

التجمعات

ويبدأ الأهالي زيارتهم بـ فراش حصير يجلسون عليه هم وأطفالهم، ثم تناول الأكل والشرب على الأرض الخضراء، ثم بعد ذلك يتوجهوا إلى المقام الذي يتواجد ما بين مسجد وكنيسة، وأمام معبد الأقصر، من أجل التبرك بأبو الحجاج الأقصري، وتوزيع أرز بلبن على الزائرين، ثم العودة مرة آخرى بأرجاء الساحة للإستمتاع بالفسحة.

الساحة

WhatsApp
Telegram