اعلان

«الوكيل»: مشروع «مياه طاقة» ممول من الاتحاد الأوروبي وهدفنا عدم التأثير على البيئة | فيديو

فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر

قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن مشروع 'مياه طاقة' ممول من الاتحاد الأوروبي وبه تعاون من الوزارات المختلفة والغرض منه الأساسي هو أن نبني مستقبلا أفضل سواء من المهندسين أو المنتسبين من الشركات من خلال اتجاههم للتكنولوجيا الحديثة التي ليس لها تأثير طاقة سلبي على البيئة.

ولفت 'الوكيل'، في لقاء خاص مع 'أهل مصر'، على هامش فعاليات مؤتمر 'تعزيز الابتكار في حلول كفاءة استخدام الموارد لمصر والبحر الأبيض المتوسط'، في الإسكندرية، اليوم الأحد، إلى أنه هناك استغلال للموارد الطبيعية مثل المياه في توليد الطاقة، والأمر في مجمله رسالة لعالم جديد لتغيير الثوابت الموجودة في المرحلة الماضية.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

نائب الأكاديمية العربية في الإسكندرية: المياه والطاقة هما الأساس

وأضاف علاء عبد الباري، النائب الأول لرئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، أن الغرفة التجارية هي الشريك الذي يمثل كل الجزء العملي لديهم، على مدار 3 أعوام حققوا إنجازات في مشروع 'مياه طاقة' لافتًا إلى دورهم في تحويل سوق العامرية ليستخدم الطاقة المتجددة.

وأشار 'عبد الباري'، إلى أنهم لديهم مبادرة أخرى شخصية من الأكاديمية وهي أنهم حولوا المقر في جنوب أسوان واستخدموا الطاقة الشمسية بالكامل.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

وأردف أن هدفهم حشد الجهود للحفاظ على الموارد، قائلاً: 'مصر بدون طاقة ومياه لن يوجد بها طعام، لذلك تركيزنا الفترة القادمة على المياه والطاقة لأنهما الأساس.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك