اعلان

خبير طاقة: لا بد من وجود مظلة قانونية تساعد في إنجاح المشروعات

فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر

أكد الدكتور محمد السبكي، كبير خبراء الطاقة، ضرورة أن يكون لدينا مظلة قانونية وتشريعية لكي تساعدنا وتدفع هذه المشاريع إلى النجاح وأن يكون هناك تعاون لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأضاف 'السبكي'، خلال كلمته في مؤتمر 'تعزيز الابتكار في حلول كفاءة استخدام الموارد لمصر والبحر الأبيض المتوسط'، اليوم الأحد، والذي تُنظمة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، أنهم يتحدثون عن استخدام تكنولوجيا بسيطة من أجل هذه المشاريع، التي يمكن تكرارها في نطاق أكبر داخل المدارس والمستشفيات، والمباني وأي مكان في مصر.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

خبير طاقة: مصر احترمت الطاقة الشمسية من 7 آلاف عام

وأشار إلى مشروع العامرية وهو تم في فترة وباء كورونا وأحد المساهمين فيه هو خريج بكلية الهندسة وقام بماجستير في المتابعة الهندسية والمالية في هذا المشروع، عارضًا جهازًا تم لتنظيف الأسطح، مؤكدًا أنهم يمكنهم تكرار مثل هذه المشاريع وأن يزيد التعاون على المستوى الأوروبي والبحر المتوسط والإفريقي

وتوقع 'السبكي'، أن الخطوة القادمة سيتحدثون عن الفوائد الكربونية التي من المحتمل أن تحدث، مردفًا أننا في مصر احترمنا الطاقة الشمية منذ 7 آلاف عام.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

وقال الدكتور مصطفى عبد الجليل، مسؤول البحث والطاقة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، إنهم يعملون بشكل كبير مع الجامعات، ولديهم مهندسين ومعاهد ومؤسسات أكاديمية وأعضاء هيئة تدريس ورواد أعمال ومشاريع صغيرة وناشئة وهيئات محلية داخل الوزارات المختلفة.

وأضاف 'عبد الجليل'، خلال كلمته، أنهم لديهم أيضًا موارد بشرية وغير بشرية مثل الدعم الفني والخبرات في التسويق وكذلك وسائل ابتكار وهم في الأكاديمية ونماذج يستخدموها وبعض الآليات الموجودة في المعامل، وموضوعات فنية مثل التعامل مع الطاقة الشمسية.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

وتابع أنهم يوفرون التدريب في 'مياه طاقة' ويرفعون درجة الوعي وبالصدفة وجد بعض الطلاب التي تعمل معهم في المشروع أي أنهم يستخدمون الطلاب، ويريدون زيادة رفع درجة الوعي في المدارس والجامعات عن الطاقة الشمسة، ومن أجل هذا استخدموا أدوات مختلفة، تساعدهم على التطبيق.

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

فعاليات المؤتمرفعاليات المؤتمر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً