اعلان

أهالي قنا يشكون من تكرار انقطاع الكهرباء: «ساعة تروح وساعة تيجي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة قنا، منذ مطلع الأسبوع الجاري، تكرار انقطاع الكهرباء على فترات متقطعة خلال اليوم الواحد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة الذي تشهده المحافظة تلك الأيام، مما أثار غضب واستياء المواطنين.

أرشيفية

شكاوى أهالي محافظة قنا من تكرار انقطاع الكهرباء

وأبدى عدد من أهالي محافظة قنا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، استياءهم إزاء انقطاع التيار الكهربائي بشكل متقطع على فترات طويلة، حيث قال أحدهم: 'من أول اليوم كل شوية النور يقطع.. ومن الساعة 9 الصبح كل شوية بيروح ويجي.. مش عارف في ايه'.

أرشيفية

وعبّر عدد من أهالي محافظة قنا عن معاناتهم من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بقرى المحافظة حيث قال أحدهم: 'والله من امبارح ما نمنا بسببها تيجي ساعة وتقطع'، وقال ثالث: 'احنا حرفيًا هنموت من الحر حرام اللى بيحصل فينا دا اليوم كله الكهرباء قاطعة ليل ونهار تيجي ساعة وتقطع ساعتين تلاتة'، وأضاف آخر: 'الكهرباء ساعة تروح وساعة تيجي'.

حالة الطقس في محافظة قنا

وتشهد محافظة قنا، منذ مطلع الأسبوع الجاري، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خاصة خلال ساعات النهار، حيث تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء بالمحافظة 43 درجة للعظمى و29 درجة للصغرى، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

أرشيفية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأربعاء معتدل رطب على كافة الأنحاء صباحًا، وشديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية نهارًا، ومعتدل رطب على كافة الأنحاء ليلًا.

تحذيرات ونصائح من هيئة الأرصاد

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، خلال موجة الحارة الشديد، بضرورة الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية خلال فترة النهار خاصة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء للرأس أو شمسية عند التعرض لأشعة الشمس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية خلال فترات النهار، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط بورسعيدي