اعلان

تحصين 191 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة
تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

واصلت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محي الدين للأسبوع الثاني على التوالي، فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2023، لتحصين الماشية ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع، والتى انطلقت السبت الموافق 15 يوليو.

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالبحيرة

وقامت المديرية بتحصين 24917 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ بدء الحملة وحتى الآن 191ألف و973رأس ماشية.كما تقوم المديرية بترقيم الحيوانات التي لم يتم ترقيمها من قبل سواء جديدة أو ولادات أو شراء عن طريق الأسواق، حيث تم ترقيم وتسجيل 780 رأس ماشية منذ بدء الحملة وحتى الآن.

وناشدت مديرية الطب البيطري بالبحيرة جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

من جانبها الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية، كما وجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته