اعلان

حصيلة ضحايا واقعة تسريب الكلور في قنا.. حالة وفاة و83 مصابًا

جانب من موقع التسريب
جانب من موقع التسريب

ارتفع عدد ضحايا ومصابي حالات الاختناق بسبب تسريب غاز الكلور الذي وقع بمدينة العمال في مدينة قنا إلى حالة وفاة و83 مصابًا، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى قنا العام، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

جانب من المتابعة

تسريب غاز الكلور بمدينة العمال في قنا

وانتقل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على الفور إلى موقع تسريب غاز الكلور الذي حدث بمدينة العمال بوسط مدينة قنا، موضحًا أن تسريب الغاز حدث بإحدي الأسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال تمهيدا لنقلها إلي الشركة لتعبئتها.

جانب من المتابعة

السيطرة على تسريب غاز الكلور

وأكد 'الداودي'، أنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدي أسطوانات غاز الكلور، انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلى موقع الحدث، حيث قامت شركة المياه بالدفع بفريق الصيانة ونجح في السيطرة على التسريب، ونقل الأنبوبة إلى خارج المدينة، كما تم الدفع بعدد 25 سيارة اسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفى قنا العام.

جانب من موقع التسريب

محافظ قنا يطمئن على حالة المصابين

واطمئن محافظ قنا على حالة المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى قنا العام، مؤكدا أنه تم تقديم الاسعافات الأولية لهم، ووضعهم على أجهزة التنفس، وجميع الحالات مستقرة، موجها بضرورة استمرار متابعة الحالات وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى.

محافظ قنا: إحالة المتسببين في الحادث للنيابة العامة

وأمر محافظ قنا بإحالة المتسببين في الحادث للنيابة العامة، لكشف ملابسات التسريب، موجها مسئولي شركة المياه، بضرورة التحقق من اجراءات السلامة، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من 24 ساعة بالمستشفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل