اعلان

‏‎ضبط طن ونصف دقيق مدعم و20 كيلو لحوم منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية بالإسماعيلية

المواد المضبوطة
المواد المضبوطة

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، والتفتيش على المحال التجارية؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها والتصدي لاحتكار السلع والغش التجاري.

‏‎

المواد المضبوطةالمواد المضبوطة

ضبط طن ونصف دقيق بلدي مدعم و20 كيلو لحوم منتهية الصلاحية

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 مخابز لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بطن ونصف دقيق، وضبط أحد الأشخاص بحوزته كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بـ 3شكائر «حيازة سلع تموينية دون وجه حق».وتواصلت جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بضبط أحد المطاعم وبه كمية تقدر بـ 20 كيلو من مصنعات اللحوم منتهية الصلاحية، مما يتسبب بضرر على المواطنين، بالإضافة لتحرير 101 محضر تمويني متنوع خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية.

فيما يخص الرقابة على المحال التجارية، حرر 19 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضر للبيع بأزيد من السعر، و28 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية (أوكازيون)، ومحضر سلع منتهية الصلاحية «غش تجاري»، ومحضر حيازة سلع تموينية دون وجه حق، ومحضرين وقرارات تموينية.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير 6 محاضر إنتاج خبر ناقص الوزن، و 9محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و3محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و 22محضرا عدم نظافة أدوات العجن، و 4 محاضر تصرف في الدقيق.

WhatsApp
Telegram