اعلان

غلق الفتحات المخالفة المؤدية لسهل الحسينية ببورسعيد لتحويلها إلى أرض زراعية (صور)

الحملة تأتي في إطار الخطوات التنفيذية للبدء في تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراع النباتي.

حملة مكبرة لغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسينية  .
حملة مكبرة لغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسينية .

نفذت الأجهزة المختصة بمحافظة بورسعيد حملة مكبرة لإزالة الفتحات المخالفة على مصرف بحر البقر القديم والجديد وغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسنية وإعادة تخطيطها لتحويلها إلى أرض زراعية.

أسفرت الحملة عن إزالة عدد '9 ' فتحات مخالفة بجملة مساحة 90 م٢ أمس الموافق 27 يوليو 2023، وقد تم تسليم هذه الفتحات مغلقة إلى مندوب هيئة تعمير والتنمية الزراعية تحت تأمين قوات أمن بورسعيد.

حملة مكبرة لغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسينية  . تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية

تحويل سهل الحسينية إلى أرض زراعية

جاء ذلك خلال حملة مكبرة برئاسة عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد لمحافظة بورسعيد، قامت بها الإدارة العامة لصرف بورسعيد بالتعاون مع حي جنوب بورسعيد، وهيئة التعمير ، ومديرية الزراعة ببورسعيد، وجهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة، وأملاك الدولة، وتأمين مديرية أمن بورسعيد قسم جنوب أول.

حملة مكبرة لغلق الفتحات المخالفة المؤدية لمنطقة شمال سهل الحسينية  . تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية

ويأتي ذلك في إطار إعلان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الخطوات التنفيذية للبدء في تجفيف منطقة شمال سهل الحسينية وتحويل مساحة 33 ألف فدان بمنطقة شمال سهل الحسينية، من مزارع سمكية تروى من مصرف بحر البقر إلى أرض زراعية تروى من ترعة السلام لزيادة الرقعة الزراعية 'زمام محافظة بورسعيد' ، بناء على توجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالعمل، لسرعة الانتهاء من أعمال تجفيف أرض شمال سهل الحسينية طبقا للجداول الزمنية المقررة.

ويعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعات دورية، لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي في أعمال تحويل منطقة شمال سهل الحسينية من الاستزراع السمكي للاستزراعي النباتي، لزيادة الرقعة الزراعية، وتطوير المنطقة بأكملها، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً