اتهام باستغلال الاسم.. تفاصيل أزمة مطعم الشرقية بسبب البلوجر التركي كوكسال بابا

صورو مطعم كوكسال بابا بالشرقية
صورو مطعم كوكسال بابا بالشرقية
كتب : مي كرم

أثار منشور تداول بكثافة على فيسبوك، حالة من الجدل الشديد، بمحافظة الشرقية، حيث تناول تفاصيل ما يتعرض له صاحب مطعم بمركز منيا القمح يحمل اسم البلوجر التركي الشهير كوكسال بابا، يسبب استخدامه هذا الاسم.

وقال عادل غيث والد الشاب صاحب المطعم، في تصريح خاص لـ'أهل مصر': 'ابني وصديقه قررا عمل مشروع مطعم وكافيه، وبعد اتخاذ قرارا بأصناف الأكلات التي يتم تقديمها للزبائن كان من بينها أكلات تركية، وبناءً عليه، وبعد التفكير طويل في اختيار اسم مختلف ومناسب، وقع الاختيار على تسمية المطعم باسم 'كوكسال بابا'، وهو البلوجر التركي الشهير، مع تغيير حرف واحد وهو الكاف من الإنجليزية إلى العربية بجانب وضع صورة البلوجر التركي الشهير على المطعم.

إنشاء صفحة مطعم باسم كوكسال بابا

وأضاف والد الشاب: 'أنشأ ابني وصديقه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم المطعم والكافيه، ولم يتوقع أحد أن تنال كل هذا الانتشار في وقت قصير، وبعد مرور عدة أيام فوجئنا باستلام رسالة عبر فيسبوك، من سيدة تدعى 'أفيف' تقول إنها مديرة أعمال البلوجر التركي 'كوكسال بابا'، وتطالب برفع الاسم من على المطعم، بالإضافة إلى إلغاء الحساب على فيسبوك.

وأضاف: 'وجهت لنا مدير أعمال البلوجر التركي اتهاما باستغلال اسم كوكسال بابا دون الرجوع إليه، وأن ذلك الأمر مخالف، ومنحتنا مهلة لمدة أسبوع لتغيير الاسم ورفع الصورة، أو أنها ستتخذ إجراء قانوني'.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وتابع: 'في بداية الأمر لم نصدق ما حدث، واعتبرنا أنها رسالة وهمية، حتى أرسلت السيدة ذاتها رسالة من الحساب الرسمي لـ كوكسال بابا، على فيس بوك، وعبر تطبيق واتساب، فأخبرتها أننا لم نقصد استخدام اسم كوكسال بابا من أجل الشهرة، وأننا سنرد عليها بعد أخذ الاستشارة القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024