الثالثة على الجمهورية بالثانوية العامة في الإسكندرية: لم أتوقع النتيجة.. ومقفلتش على نفسي بالضبة والمفتاح

الطالبة فرح
الطالبة فرح

قالت فرح محمد قدري، الثالثة على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة في الإسكندرية، بالقسم الأدبي، والحاصلة على مجموع 390.5، إنها تحب مجال الترجمة واللغات، وكل مجالات الأدبي، وعندما حضرت مؤتمر 'اختر كليتك' رغبت في كل المجالات، وعن طريقة إبلاغها بخبر أنها جاءت ضمن الأوائل قالت: 'بابا اتبلغ بالنتيجة من وكيل الوزارة وانا كنت بصلي ساعتها'، وأضافت أنها لم تتوقع النتيجة.

الطالبة فرح

الثالثة على الجمهورية بالثانوية العامة في الإسكندرية: سر تفوقي عدم الضغط على الذات

وأردفت: أن السنة كانت صعبة لكن من حولها سهلها عليها، وأن سر التفوق هو 'عدم الضغط على الذات'، قائلة: 'قبل الامتحانات بـ4 شهور كنت بخرج واتكلم مع صحابي، مش قافلة الدنيا بالضبة والمفتاح'.

وتابعت: أنها لم تكن تحدد جدول بالساعات ولكن قائمة بسيطة بالمهام الصغيرة وكل 45 دقيقة من الدراسة 10 دقائق راحة، وذلك النظام العام وكانت تحرص عليه قدر الإمكان.

واستكملت: 'كنت بروح المدرسة 3 أيام في الأسبوع والمدرسين بجد بيساعدوني كتير جدا والتاريخ السنة دي حبيته لأنه كان مشوق'.

وأشارت إلى أن أكثر الأوقات ضغطًا كانت فترة الامتحانات خاصة يوم اللغة العربية لم تستطع النوم قائلة: 'ماكنتش عارفة أنام وكان فاضلي ساعتين وماكنتش نمت'، مضيفة أنها

تحب التحدث وشرح المعلومات.

ومن ناحيته، قال محمد قدري، والد فرح، إن ابنته كانت حريصة على دراستها، مصرة أن تنجز ما وراءها من دروس، ولم تحتاج إلى أن يضغطوها، بل كانوا يحاولون إدخال الترفيه عليها وخروجها للتنزه، مضيفًا أنها كانت تحصل دائمًا في امتحانات دروسها خلال السنة على الدرجات النهائية وشهادات التقدير.

وذكر والد فرح، أن ابنته كانت تأخذ دروس خصوصية في السناتر بجانب حضورها إلى المدرسة، واصفًا مدرستها التي تتبع إدارة برج العرب التعليمية، بأنها كانت ملتزمة، ومدرسيها متعاونون، وكانت تحضر فيها حتى آخر يوم حضور فيها ومن ثم كانوا يعطونها أونلاين.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، مساء الأحد، نتيجة الثانوية العامة الدور الأول بنسبة نجاح ٧٨.٨%.

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل وإحصائيات نتيجة الثانوية العامة اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحفى بحضور وزير التربية والتعليم، فى الساعة 12 ظهرًا بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً