اعلان

البحيرة تنظم سلسلة ندوات "اختر كليتك 2" بمشاركة 15 جامعة

سلسلة ندوات اختار كليتك بمحافظة البحيرة
سلسلة ندوات اختار كليتك بمحافظة البحيرة

يشهد مجمع دمنهور الثقافي بالبحيرة، بدءا من الأحد 6 أغسطس، وحتى 8 أغسطس الجاري، سلسلة ندوات تحت عنوان 'اختر كليتك 2' بمشاركة 15 جامعة حكومية وأهلية.

وتلقي ندوات 'اختر كليتك 2'، الضوء على طبيعة الكليات المختلفة وأقسامها المتوفرة وما تؤهل إليه من مجالات مختلفة بهدف توعية وتثقيف طلاب الثانوية العامة الذين أنهوا امتحانات هذا العام وأولياء أمورهم وشرح المعايير الأساسية التي يتوقف عليها إختيار الطلاب لكلياتهم.

ندوات بالبحيرة بمشاركة 15 جامعة لتوعية طلاب الثانوية العامة بطبيعة الكليات

ومن المستهدف حضور 1400 طالب وطالبة تقريبًا لتلك الندوات يوميًا لمدة 3 أيام، ومن المقرر أن يشارك فريق من وزارة التعليم العالي لتعليم الطلبة كيفية ملء استمارة الرغبات على الموقع الإلكتروني.

تفاصيل منع طالبة من القبول بكلية التربية جامعة دمنهور لإصابتها بتشوهات  نتيجة حريق في صغرها - بوابة الأهرام

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت ، أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 في محافظة البحيرة علمي وأدبي،و حصد طالبان مركزين ضمن الـ 10 الأوائل على مستوى الجمهورية، إذ حققا مركزي الأول مكرر والرابع على مستوى الجمهورية، كما قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بإجراء اتصالاً هاتفياً قدمت خلاله التهنئة لأوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة والحاصلين علي مركزي الأول مكرر والرابع على مستوى الجمهورية.

وجاءت أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 في محافظة البحيرة علمي وأدبي على النحو الآتي:

- زياد عادل السعيد محمد، من مدرسة حامد عبد الرازق الثانوية المشتركة التابعة لإدارة أبو المطامير التعليمية، والحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية فى الشعبة العلمية - علوم، بمجموع 403 درجة.

- كريم ناصر عبد الفتاح محمد سلام من مدرسة بدر الثانوية بنين التابعة لإدارة التحرير التعليمية، والحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية فى الشعبة العلمية - رياضة بمجموع 401 درجة.

وأكدت «بلبع»، أنهم قدوة حسنة ونموذج مشرف لطلبة وطالبات محافظة البحيرة يحتذى بهما لباقي زملائهم، وحثتهم على مواصلة مسيرة النجاح والجد والاجتهاد للتفوق فى حياتهم المستقبلية.

كما أكدت نائب محافظ البحيرة، على تقديم كافة أوجة الدعم والرعاية لتمكينهم من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، مؤكدة أنه سيتم تحديد موعد لتكريمهم بديوان عام المحافظة، لتحفيزهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل