حقيقة إلغاء مشاركة طلاب جنوب الوادي في مشروع محو الأمية

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

نفذت جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، أولى اللقاءات التوعوية الصيفية لطلاب الجامعة للمشاركة في المشروع القومى لمحو الأمية، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، تفعيلًا للبروتوكول المبرم بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار بشأن مشاركة طلاب الجامعة فى المشروع، تأكيدًا على دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة، وردًا على ما انتشر خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء مشاركة طلاب الجامعة في مشروع محو الأمية.

رئيس جامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي تؤكد مشاركتها في مشروع محو الأمية

وتؤكد الجامعة من خلال تلك اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية على المشاركة فى هذا المشروع القومى، والتي استهلته بلقاء لطلاب الجامعة أبناء مركزى قوص ونقادة بمشاركة مديري إدارات محو الأمية بقوص ونقادة، وبمشاركة أعضاء اللجنة الإشرافية لمحو الامية بجامعة جنوب الوادي.

تحدثت الدكتورة عطيات الشاورى، منسق كلية التربية النوعية، عن استمرارية المشاركة من فتح الفصول للدارسين وأماكن وتوقيتات فتح الفصول والمناهج المتبعة لتدريس الأميين، وكيفية جذب الطالب للدارس والمهارات التى يجب أن يتحلى بها الطالب فى التعامل مع الدارسين.

وأوضح محمد الكامل منسق عام الجامعة فى مشروع محو الأمية، الحوافز والمكافآت التى تمنحها الهيئة والجامعة للطلاب المشاركين في مشروع محو الامية، وكيفية التواصل مع منسقى الجامعة فى مشروع محو الامية ومسؤولى هيئة تعليم الكبار.

وتكلم عبدالناصر أحمد، منسق كلية التجارة، عن مواعيد الدورات الامتحانية التى تجريها الهيئة للطلاب خلال العام وعن نموذج الامتحان الذى يُعد للدارس، والعدد المطلوب من الطالب للمشاركة في المشروع.

فيما تحدثت شيماء محمد منسق كلية الآداب، عن دور منسق الكلية فى تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الطلاب فى عملية المشاركة ووسائل التواصل مع عبر صفحة الكلية على شبكة المعلومات الدولية.

وأشار مديرو الإدارات، إلى المستندات المطلوبة للمشاركة ونماذج امتحانات الدورات، وأماكن ومقار الإدارات، ونظام التعاقد مع الهيئة سواء أكان تعاقد حر أم تعاقد فورى أو تنشيطي.

الجدير بالذكر أن تلك اللقاءات التوعوية تُعقد لطلاب الجامعة فى محل اقامتهم، حيث تُعقد فى مراكز محافظة قنا خلال هذا الأسبوع ثم يعقبه أسبوع لطلاب الجامعة أبناء محافظة الأقصر ثم تختتم تلك اللقاءات بلقاء طلاب الجامعة أبناء محافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة خلال شهر أغسطس الجارى، وتهيب إدارة الجامعة بطلابها لحضور تلك اللقاءات التوعوية حسب تواريخ وأماكن تلك اللقاءات المعلنة على موقع الجامعة، وعلى مواقع الكليات المعنية بالمشاركة، وعلى قناة الجامعة، وذلك للرد على كافة تساؤلات الطلاب حول عملية المشاركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً