دي مش درجاتي..«ملك» طالبة الثانوية العامة بالإسكندرية تستغيث: فوجئت إني جايبة 43 %

مراسلة أهل مصر مع الطالبة ملك
مراسلة أهل مصر مع الطالبة ملك

اشتكت ملك محمد، طالبة في الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، بمدرسة إيزيس في محافظة الإسكندرية، من حصولها على 43٪ في الثانوية العامة، قائلة إنها ليست مستواها، فطالما كانت تذاكر ودرجاتها في الامتحانات كانت جيدة، ولم تتوقع أبدًا رسوبها في 3 مواد.

الطالبة ملك ووالدتها

شكوى طالبة بالثانوية العامة بالإسكندرية

وأضافت 'محمد'، خلال لقائها مع 'أهل مصر'، أنها فوجئت برسوبها في كل من مواد الكيمياء، والتي حصلت فيها على 13%، والأحياء 10%، والاقتصاد والإحصاء 14% وهي مادة خارج المجموع، موضحة أنه بشهادة المعلمين نادرًا ما يرسب فيها أحد، وعن الأحياء فكانت تحبها وتتوقع أنها تحصل على الدرجة النهائية نظرًا لدرجاتها العالية فيها خلال السنة.

الطالبة ملك ووالدتها

وأدرفت: أنها في البداية رأت نتيجتها من الكنترول صباحًا، وقالت إنها بالتأكيد خاطئة، وهناك لبس فيما حدث، لكن عندما حصلت عليها من رابط الوزارة ووجدت نفس النتيجة صُدمت، فكانت متوقعة أن تحصل على 80% أقل شيء، خاصة أن امتحان الأحياء كان جيدًا بالنسبة لها.

ولفتت إلى أن امتحان الكيمياء مثل الأغلب كان خارج المنهج وحصل زملاؤها على نصف الدرجة عدا هي رسبت فيها، مؤكدة أنها كانت مكرسة وقتها للدراسة فقط، مطالبة بالمساواة مع زملائها بالحصول على درجة النجاح، لافتة إلى إن باقي المواد حصلت فيها على النصف، أي درجة النجاح.

ومن جانبها، قالت رشا فؤاد، والدة طالبة الثانوية العامة، إن الوزير وعد بمراعاة درجات الكيمياء، مضيفة أن طلابًا كثيرين حصلوا على نصف الدرجة ونجحوا إلا ابنتها، مؤكدة أنهم قاموا بتظلم وذهبت إلى المدرسة لتطلب أن تدخل ملك دور ثان، وأرسلت استغاثة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وتتمنى النظر فيها، وأن تدخل البنت الدور الثاني على الأقل ولا تعيد السنة.

وأضافت: 'الـ3 أيام بعد ظهور النتيجة كنا بنموت مفيش أكل ولا نوم، ودفعنا فلوس كتير على دروسها، وأخوها خارج من مدرسة أوائل طلبة وخايف يدخل ثانوية عامة'، مشيرة إلى أن ابنتها كانت تتمنى أن تكون مضيفة طيران.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً