اعلان

«بنتكم ساقطة».. تشابه أسماء يتسبب في مأساة لطالبة بالثانوية العامة بالقليوبية: طول عمرها شاطرة ومستقبلها راح

الطالبة مريم ووالدتها
الطالبة مريم ووالدتها

حالة من الغضب سادت على أسرة الطالبة ' مريم هانى أنور '، بمدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية، لرسوبها فى 3 مواد، منهم مادتين غير مضافة للمجموع وهم: ' الأحياء والجيولوجيا والتربية الوطنية' .

طالبة الثانوية العامة طالبة الثانوية العامة

وقالت مريم أنها لا تستوعب النتيجة لأنها متفوقة على مدار السنوات الماضية، وحصلت على تقدير امتياز فى الصفوف الأول بالثانوية العامة، مؤكدة أنها كانت تسهر الليالى وحرمت نفسها من أى شيئ فى سبيل المذاكرة فقد للوصول لحلمها والالتحاق بكلية العلوم .

طالبة الثانوية العامة مذكرات طالبة الثانوية العامة

مجهود طالبة الثانوية العامة

وأضافت مريم أنها عندما كانت تذهب لشقيقة والدتها كل فترة طويلة كانت تأخذ معها الكتب وتذاكر فى أى مكان، ولم تعيش وسط الأسرة مثل الفتيات فى سنها.

طالبة الثانوية العامة طالبة الثانوية العامة

وأوضحت مريم أنها يوم إعلان النتيجة توصلت لأحد الأشخاص بوزارة التربية والتعليم وطلبت النتيجة وبالفعل قال لها أن النتيجة حجبت بسبب تشابه أسماء مع طالبة فى إدارة قليوب التعليمية أيضا، ويتواصل والدتها أكد لها أن النتيجتين نجاح فى طالبة حصلت على أعلى من 70 %، والثانية حصلت على أعلى من 80 % .

طالبة الثانوية العامة طالبة الثانوية العامة

وأكملت بعد مرور حوالى ساعة بلغها برسوبها فى 3 مواد، مؤكدة أنها سادت حالة بكاء وغضب على الأسرة كاملة، حيث أن مذاكرة مادتى التربية الوطنية والجيولوجيا لا تحتاج لمجهود عالى وبالفعل كانت مذاكرة المادتين جيدا.

طالبة الثانوية العامة كتب طالبة الثانوية العامة

واستطردت مريم، أنها لم تصعب عليها مواد الكيمياء والفيزياء فكيف ترسب فى الأحياء ومادتى من أسهل المواد الدراسية، قائلة: ' ادمرت ومستقبلى راح' .

وناشدت الأم الدكتور خالد حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بالنظر لطالبة من أبنائه، ومراجعة أوراق الإجابة الخاصة بنجلتها.

وعبرت الأم عن غضبها لشدة تعب نجلتها ومجهودها طوال الدراسة، حيث أنها من المتميزين على مدار السنوات الماضية، وكان تحصل على تقدير امتحان كلمه للوزير، قالة: ' بنتى مستعدة للإمتحان فى لجنة خاصة واختبارها فى أى جهة ' .

وطالب الطالبة مريم ووالدتها، وزير التربية والتعليم بالوقوف بجانبها ومراجعة أوراق الإجابة الخاصة بها حفاظها على مستقبلها ومجهودها طول العام .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة