اعلان

بيّعنا اللي ورانا واللي قدامنا.. ضحايا مستريح الأعلاف بالمنيا يروون كواليس سقوطهم في الفخ

ضحايا مستريح المنيا
ضحايا مستريح المنيا

لا يزال مسلسل النصب على المواطنين مستمر، فقد شهدت محافظة المنيا واقعة نصْبٍ جديدة نصَبَ خلالها تاجر خشب وأعلاف شباكه لاصطياد ضحاياه من المواطنين وسقوطهم في الفخ بزعم توظيف أموالهم من أجل تحقيق مكاسب كبيرة من خلال الإتجار في الخشب والأعلاف، وما أن أوقع ضحاياه استولى على أموالهم وفر هاربًا، وسط استغاثات الضحايا لسرعة إلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه وإعادة أموالهم.

ضحايا مستريح المنيا ضحايا مستريح المنيا

يقول محمود خليفة، أحد ضحايا مستريح المنيا والمعروف إعلاميًا بـ'مستريح الأعلاف'، أن تلك الشخصي الذي يدعي 'ش.ع' من قرية تله التابعة اداريا لمركز المنيا بدأ في مهنة نشارة الخشب وكان يحصل من المواطنين على أموال مقابل نسبة ويسدد الفوائد في الميعاد المناسب مشيرا أصبح مصدر ثقة عند المواطنين.

ضحايا مستريح المنيا ضحايا مستريح المنيا

ضحــايا مستريح الأعلاف بالمنيا يروون كواليس سقوطهم في الفخ: لهف كل اللي حيلتنا وهرب

واضاف ابن قرية تلة التابعة إداريا لمركز المنيا ، بعدها عاد الينا بمشروع مصنع الأعلاف وبدأ يطلب من المواطنين أموال كبيرة من أجل المشاركة في المشروع الجديد الذي سوف يحقق أرباح كبيرة جدا مؤكدا ولأنه أصبح مصدر ثقة عند الجميع الناس وثقت به بدأ البعض في بيع كل ما يملك من أجل منحه الأموال التي سوف تحقق لهم مكاسب كبيرة.

مستريح المنيا مستريح المنيا

وأشار، في آخر أسبوع له قبل هروبه بدأ يلم أموال كبيرة جدا لافتا أنه كان ذكي في جمع الأموال حيث كان يتحدث إلينا أنه جمع أموال من عدد افرد قليل جدا لم يتعد ٤ او ٧ أشخاص ولكن فوجئنا بعد هروبه أنه تحصل على مبلغ مالي كبير من الكثير من المواطنين.

ضحايا مستريح المنيا ضحايا مستريح المنيا

وتابع محمود، أن المستريح الجديد، أقدم قبل هروبة على بيع منزله فضلا عن ذهاب زوجته إلى مسقط رأسها حيث لم تكن من منطقتنا مؤكدا أن بعد هروب حررنا محضر ضده.

ضحايا مستريح المنيا ضحايا مستريح المنيا

من جانبة اكد على محمد، أن المستريح يعمل مدرس تطوير الحاسب الآلي وبدأ منذ 8 أعوام بفتح ورشة نشارة خشب وبدأ في جمع الأموال بحجة توظيفها مقابل أباح تصل من 10 الى 12% مشيرا بدأت معه بمبلغ صغير وكان يعطيني الأرباح في الوقت الصحيح من كل شهر.

ضحايا مستريح المنيا ضحايا مستريح المنيا

وتابع، بعدما عرض عليه أنه سوف يقوم على الدخول في مشروع اعلاف ويحتاج إلى أموال ضخمة لذلك أقدمت على بيع قطع أراض كنت احضر لبيعها من أجل الزواج ومنحته الأموال فضلا اني جلبت له العديد من الأقارب وكنت الضامن لهم لاني كنت اثق فيه.

مستريح المنيا مستريح المنيا

وأشار ولكن بعدها فوجئت أنه اختفي منذ يوم 19 من شهر يوليو الماضي وتم تحرير محضر ضده مشيرا أننا اكتشفنا أنه بائع منزله 3 مرات قبل هروبة .

مستريح المنيا مستريح المنيا

فيما قال عمر عثمان، أحد الضحايا، أن المستريح تسبب في الكثير من المشاكل داخل قرية تله والقرى المجاورة حيث تسبب هروبه في العديد من حالات الطلاق فضلا عن مرض الكثير من أهالي القرية لانهم بائعوا كل مايملكوا وقاموا بإيداع أموالهم عند المستريح بحجة تحقيق أرباح كبيرة مؤكدا أن المستريح بعث رسالة الي أسرته بعد هروبه وقال لهم 'اعتبرونى موت'.

فيما قال جمال عمر، محامي بعض الضحايا من أهالي قرية تله، أن عدد ضحايا المستريح داخل القرية وصل الي اكثر 40 شخص هذا المعلن حتي الوقت الحالي مشيرا ان المبلغ وصل حد أدني من أهالي القرية في حدود من 40 الي 60 مليون جنيه بخلاف القرى المجاورة.

وأوضح، هناك الكثير من الأقوال التي تتحدث أن المستريح استطاع أن يجمع نحو 160 مليون جنية من تلة والقري المجاورة التي وصلت إلى نحو 5 قرى لها قبل أن يهرب.

وأشار، أنه المستريح بدأ يجمع تلك الأموال الضخمة منذ نحو عام الى 14 شهر بالكثير لافتا أنه فور علمنا بالموضوع اسرعنا بتحرير محضر برقم 6511 لعام 2023 مركز شرطة المنيا والتحقيقات مازالت متواصلة.

وختم 'جمال' أنه بيناشد المسئولين بسرعة ضبط وإحضار المتهم لافتا أنه أيضا بيوجه رسالة الي المواطنين بضرورة التأكد من وجود مشروع بشكل شرعي على أرض الواقع وله أوراق رسمية قبل التفكير في إيداع أموالهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل