أزهر كفر الشيخ يعلن موعد الامتحان الشفوي لشهادات القراءات

الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بكفر الشيخ
الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بكفر الشيخ

أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بكفر الشيخ، أن موعد امتحان الشفوي لشهادات القراءات بنين وفتيات 'الدور الثاني' هو يوم الأربعاء المقبل الموافق 16 أغسطس الجاري، بمعهد محمد رجب الإبتدائى خلف ديوان المنطقة.

يذكر أن معاهد القراءات يلتحق بها الطلاب وفق شروط حددها قطاع المعاهد الأزهرية، وهي أنه على المتقدمين لمعاهد القراءات، في مرحلة التجويد، أن يكون الطالب مسلمًا وأن يكون حافظًا للقرآن الكريم كله بنسبة استظهار لا تقل عن 70% للتحريري والشفهي معًا، وألا يقل عمر المتقدم لهذه المرحلة عن تسعة أعوام، ولا يزيد على ثمانية عشر عامًا وثلاثة أشهر للمصريين، وثلاثين عاما للطلاب الوافدين.

الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بكفر الشيخ

موعد الامتحان الشفوي لشهادات القراءات

ويشترط في المتقدمين للدراسة في معاهد القراءات، أن يجتاز الطالب اختبار مسابقة القبول الخاصة بهذه المرحلة وفق المواد المقرر اختباره فيها.

كما يشترط للمتقدمين للدراسة في معاهد القراءات مرحلة العالية، أن يكون الطالب مسلمًا، وألا يقل عمر المتقدم لهذه المرحلة عن ١٤ عامًا -عدا المنقول من مرحلة التجويد- ولا يزيد على عشرين عامًا وثلاثة أشهر للطلاب المصريين، وثلاثين عامًا للطلاب الوافدين.

وتتضمن الشروط أن يكون الطالب حافظًا للقرآن كله بنسبة استظهار لا تقل عن 70% التحريري والشفهي معًا، ويُقبل الطلاب الحاصلون على شهادة التجويد دون دخول امتحان هذه المسابقة، ويُقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية أو الثانوية الأزهرية بشرط اجتيازه امتحان مسابقة القبول لهذه المرحلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة مصري بالكويت بعد سقوطه في حفرة الأسانسير