اعلان

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للتوعية بمخاطر ختان الإناث بالبحيرة

ورشة عمل حول مخاطر ختام الإناث
ورشة عمل حول مخاطر ختام الإناث

أعلن فرع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بمحافظة البحيرة، انطلاق فعاليات ورش العمل التي استهدفت 40 من القيادات الدينية والأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية.

جاء ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة لرفع الوعي بهذه القضية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورشة عمل حول مخاطر ختام الإناث ورشة عمل حول مخاطر ختام الإناث

قومي المرأة بالبحيرة ينظم ورشة عمل للتوعية بمخاطر ختان الإناث

جاءت ورشة العمل برئاسة وحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، والشيخ محمد خليفة مدير عام مديرية أوقاف البحيرة.

ورشة عمل حول مخاطر ختام الإناث ورشة عمل حول مخاطر ختام الإناث

وتأتي ورشة العمل تنفيذا لتوصية اللجنة المؤقتة 'سفراء ضد الختان'، وتهدف للتعرف على مدى التطور المعرفة للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمى 'جلسات الدوار'، ومن محاورها الأساسية القضاء على ختان الإناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.تجدر الإشارة إلى أن ورش العمل تستهدف أكثر من 2000 من القادة الدينيين من (الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية)، ويتم تنظيمها بالتوازي في محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتستمر على مدار شهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر