اعلان

«أهل مصر» ترصد أعمال لجنة تقييم الأمهات المستحقات للبن الأطفال المدعم بفرشوط

جانب من أعمال اللجنة
جانب من أعمال اللجنة

أجرت «أهل مصر» بثًا مباشرًا من داخل قاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط في محافظة قنا، رصد من خلاله أعمال اللجنة الطبية المشكلة من مديرية الشؤون الصحية بقنا لإعادة تقييم الأمهات المستحقات للبن الأطفال المدعم من عدمه، والتي تتم بكل سهولة ويسر، بداية من دخول السيدات لفحصهن وحتى خروجهن من القاعة.

جانب من أعمال اللجنة

وجاء ذلك بعد تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' صورًا لتجمع رجال وسيدات وفتيات المستحقات للبن الأطفال المدعم أمام مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، في محافظة قنا.

جانب من أعمال اللجنة

لجنة طبية لفحص وتقييم الأمهات المستحقات للبن الأطفال المدعم في فرشوط

أكد الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن أعمال اللجنة الطبية المشكلة لفحص وتقييم الأمهات المستحقات للبن الأطفال المدعم من عدمه في مركز فرشوط تسير بشكل منظم، وبكل سهولة ويسر، تحت إشراف لجنة مكونة من طبيبة بشرية وصيدلانية ومشرفتي تمريض.

جانب من أعمال اللجنة

وقالت الدكتورة مروة أبو الوفا، عضوة بلجنة تقييم الأمهات المستحقات للبن الأطفال المدعم في فرشوط، في تصريحات لـ«أهل مصر»، إنه تم تشكيل لجنة طبية لإعادة تقييم وفحص السيدات اللاتي يصرفن لبن مدعم من منافذ القطاع الصحي بفرشوط لبيان مدى استحقاقهن من عدمه، وذلك بعد شكوى المواطنين من أن صرف ألبان الأطفال المدعمة يتم بطريقة غير منظمة، وضبط كميات منها تُباع في الأسواق.

جانب من أعمال اللجنة

مواعيد العمل

وأضافت: أن اللجنة الطبية بدأت أعمالها منذ أمس الأحد، موضحة أن مواعيد العمل يوميًا تبدأ في الساعة 8 صباحًا حتى انتهاء الأعداد المتواجدة بالقاعة، مؤكدة أن الصور المتداولة كانت قبل مواعيد دخول السيدات للقاعة، حيث يظهر فيها عدد من الرجال الذين يُمنع دخولهم إلى القاعة، لأن الفحص يتم داخل 'كرفان' بعيدًا عن أعين المتواجدين.

جانب من أعمال اللجنة

وتابعت: أن إجراءات فحص وتقييم الأمهات تتم بكل سهولة ويسر داخل قاعة مجهزة بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، والتي تبدأ بتسجيل الحالة، والجلوس على المقاعد الموجودة بالقاعة لانتظار دورها، ثم يتم فحصها أمام لجنة طبية مكون من طبيبة بشرية وصيدلانية ومشرفتي تمريض، ليتم تقييمهن وإرسال الأوراق إلى الصحة، وبعد الموافقة يتم تسجيلهن في الدفاتر، وبعدها يتم صرف الألبان المدعمة لهن.

جانب من أعمال اللجنة

وأوضحت 'أبو الوفا'، أن أعداد عبوات الألبان المدعمة المستحقة للأطفال الرضع خلال عام، تبلغ 6 عبوات في كل من الشهرين الثاني والثالث، و8 عبوات في كل من الشهرين الرابع والخامس، و6 عبوات في كل من الشهور السادس والسابع والثامن، و4 عبوات في كل من الشهور التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر.

وأشارت الدكتورة مروة، إلى أن أعمال اللجنة الطبية تجرى بناءًا على توجيهات الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور طارق محمد أمين، مدير الإدارة الصحية بفرشوط، وبالتنسيق مع عزت السيد قناوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً