اعلان

إنقاذ حياة شاب من الموت بمستشفى بني سويف التخصصي (تفاصيل)

إنقاذ حياة شاب من الموت مستشفى بنى سويف التخصصي
إنقاذ حياة شاب من الموت مستشفى بنى سويف التخصصي

نجح فريق طبي بمستشفي بني سويف التخصصي، بإشراف الدكتور تامر حامد عبدالجيد، مدير عام المستشفى، في إنقاذ حياة مريض ثلاثينى من الموت، نتيجة لتعرضه لمشاجرة أدت إلى جرح وخزي نافذ بالرقبة وكذلك جرح وخزي بالبطن.

إنقاذ حياة شاب من الموت يعانى من تهتك الوريد الوداجلى بمستشفى بنى سويف التخصصي إنقاذ حياة شاب من الموت

مستشفى بنى سويف التخصصي

وتعود تفاصيل الواقعة حينما حضر المريض للمستشفى يعاني من نزيف شديد مع إعياء وهبوط في كل العلامات الحيوية، وتم التعامل معه سريعا وتنفيذ الإسعافات الأولية من إعطائه محاليل والدم اللازم، وكذلك تم تحضير المريض سريعا للدخول للعمليات.

إصابة مريض بالوريد الوداجلى الداخلى من ناحية دخوله المدخل الصدرى

وتم على الفور دخول المريض للعمليات، وتشكيل فريق طبي مكون من أطباء جراحة الأوعية الدموية برئاسة الدكتور محمود معوض، استشارى ورئيس قسم جراحة الاوعية الدموية، وأطباء الجراحة العامة برئاسة الدكتور أحمد جابر، استشاري الجراحة العامة، حيث تم التعامل مع الجرح الوخزى بالرقبة من قبل أطباء جراحة الأوعية الدموية، وكذلك الجرح الوخزى بالبطن من قبل اطباء الجراحة العامة حيث تبين وجود اصابة للوريد الوداجلى الداخلى من ناحية دخوله المدخل الصدري.

وتم إصلاح التهتك الموجود بالوريد الوداجى الداخلي، وفي السياق نفسه قام أطباء الجراحة العامة بعمل استكشاف للبطن وتبين وجود تهتك شديد بالكبد نتيجة للجرح الوخزى النافذ وتم التعامل معه وايقاف النزيف، وتعد مثل هذه الحالات من الحالات الصعبة والتي تؤدي إلى فقدان الحياة سريعا.

وضم الفريق الطبي الذي أجري التدخل الجراحي الدكتور محمود معوض، استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية بالمستشفى، والدكتور احمد جابر، استشارى الجراحة العامة والمناظير بالمستشفى، والدكتور رمضان البكرى، اخصائى الجراحة العامة، والدكتور انس عاطف، طبيب مقيم بقسم جراحة الأوعية، والدكتور عبد الرحمن الروبي، طبيب مقيم بقسم الجراحة العامة، والدكتور محمد شاكر، أخصائي تخدير، وتمريض العمليات عزة عيسي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم