اعلان

أخبار القليوبية اليوم.. خفض الحد الأدنى للقبول وفتح فصول الخدمات بالتعليم الفني

نشرة القليوبية اليوم
نشرة القليوبية اليوم

شهدت محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم الأحد أحداثا مهمة، وتأتي أبرز أخبار القليوبية اليوم الأحد، وافق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على ما تم عرضه من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول، ببعض مدارس التعليم الفني بنوعياتها: صناعية - زراعية - تجارية - فندقية.

محافظ القليوبية محافظ القليوبية

يأتي ذلك لاستكمال بعض الأماكن المحدودة ببعض المدارس، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب، حرصا على مستقبلهم على أن يستمر قبول الالتحاق بالمدارس الفنية، حتى 14 سبتمبر 2023 مدارس، تم خفض مجموع القبول.

فتح فصول الخدمات

كما وافق محافظ القليوبية، على ما تم عرضه من وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن فتح فصول الخدمات للعام الدراسي 2023/2024 لمدارس التعليم الفني بنوعياتها وذلك تيسيرا على اولياء الامور والطلاب حرصا على مستقبل الطلاب.

ووافق على أن يستمر الطلاب فى التقدم بالمدارس الفنية، التي يرغبونها دون التقيد بالإدارة التعليمية الحاصلين منها، على شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي للتيسير على أولياء الأمور والطلاب، ويستمر قبول الطلبات حتى يوم 14 سبتمبر 2023.

«أهل مصر» تستعرض أبرز وأهم الأخبار والأحداث التى شهدتها محافظة القليوبية ومراكزها، اليوم، وذلك على النحو التالى:

توفير 7 آلاف فرصة عمل بالقطاع الخاص بملتقى توظيفى بالقليوبية

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ملتقى توظيف القليوبية، برعاية مؤسسة 'حياة كريمة'، لتوفير فرص العمل لجميع المؤهلات والتخصصات، بمشاركة الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وهند جلال المنسق الميداني لمبادرة 'حياة كريمة' بالقليوبية، وإيمان شحاته وكيل وزارة العمل بالقليوبية.

وأجرى محافظ القليوبية، جولة لتفقد جميع الشركات المشاركة بالملتقى، والتعرف علي أعداد الوظائف المتاحة، ومدي جدية التقديم لتلك الوظائف، مشيرا إلي أنه بلغ عدد الشركات المشاركة بالملتقى 55 شركة، ويصل إجمالي فرص العمل المتاحة ما يزيد عن 7 ألاف فرصة عمل.

وكانت قد نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتنسيق مع مبادرة 'حياة كريمة'، ورشًا تدريبية من خلال برنامج 'طور وغير'، الذي يوفر التدريب قبل التوظيف للشباب، باعتباره الأساس للقبول في أي وظيفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، على هامش ملتقى التوظيف المقرر انعقاده بسيتي كلوب بنها، لشركات القطاع الخاص من خلال مبادرة 'توظيف مصر'.

وأوضحت المديرية، في بيان لها، أنه تم توفير تدريبات متخصصة لأبناء محافظة القليوبية في مكانين، وذلك بقاعة مديرية الشباب والرياضة بنها، وقاعة تحيا مصر بجوار كلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها على مدار 3 أيام، وتشمل تدريب تكنولوجي للتعرف على أهم البرامج اللازمة للتوظيف، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، وما الوظائف المستقبلية؟، وكيفية إجراء مقابلة شخصية ناجحة للعمل، وكذلك كيفية التسويق الشخصي ومهارات العرض.

كما يشمل التدريب، التعرف على مهارات التسويق الشخصي وعرض الإمكانيات العملية والعلمية بطريقة صحيحة، وأهم مهارات العرض الجيد والسمات المميزة لكل عارض.

وشهد التدريب، الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، فيما أشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى اهتمام ورعاية وزارة الشباب والرياضة، وفقًا لاستراتيجيتها بتأهيل الشباب لسوق العمل، ورؤية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للاستثمار في البشر، والدعم الكامل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لأنشطة وفعاليات وزارة الشباب والرياضة.. للمزيد من المعلومات اضغط هنا..

لتميزه علمياً.. جامعة بنها تكرم باحث اكتشاف الديناصور

كرم الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها الباحث بلال سالم المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بالجامعة وعضو فريق مركز الحفريات بجامعة المنصورة ، وذلك بحضور الدكتورة نهاد البرقي القائم بعمل عميد كلية العلوم .

ووجه القائم بعمل رئيس الجامعة الشكر إلى الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، والدكتور هشام سلام رئيس الفريق البحثي لرعايتهم ودعمهم للباحث خلال مشواره العلمى وإجراء بحوث تعاون مشترك بين الجامعتين.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أن جامعة بنها تزخر بالعديد من شباب العلماء المتميزين في مختلف المجالات العلمية والبحثية، مؤكدا أن الجامعة حريصة على خلق بيئة علمية وأكاديمية محفزة لشباب الباحثين وربط البحوث العلمية بمشاكل المجتمع .

يذكر أن الباحث بلال سالم حصل علي درجة الماجستير في الحفريات الفقارية من جامعة أوهايو الامريكية، وله ثلاثة أبحاث منشورة دوليا في مجلات Q1 ذات معامل تأثير قوى بالإضافة إلي العديد من الملخصات البحثية التى تم نشرها في أكبر المؤتمرات الدولية.

كما قاد فريق دولي للكشف عن ديناصور مصرى من عائلة الأبيلوسوريدات آكلة اللحوم التى عاشت ف أرض الديناصورات (الواحات البحرية) ، كما شارك في اكتشاف ديناصور آخر آكل للعشب من واحة باريس بصحراء مصر الغربية، سمى هذا الديناصور إيجاى سيمخو وهو اسم مقتبس من اللغة المصرية القديمة .

المشدد 6 سنوات للمتهمين بالإتجار فى المواد المخدرة بالخانكة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، عضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا ود.مصطفى على خلف ومصطفى أنور، ووكيل النيابة ممدوح احمد خورشيد، وأمين سر مينا عوض ميخائيل، بالسجن المشدد 6 سنوات ل3 متهمين بالإتجار فى المواد المخدرة، بمنطقة القلج مركز الخانكة.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ٤٠٢٢ جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم ٨٤١ لسنة ٢٠٢٢ حصر على شمال بنها، أنه انهم فى ٢٠٢٢/٢/١٤، قام كل من: ' أحمد ع.ا' ٢٥ سنة عامل ومقيم ناحية، و ' محمد ع.ا' ٢٥ سنة نجار، و' محمود ع.ا' ۲۷ سنة، مكوجى وجميعهم مقيمين ناحية موقف الاتوبيس بالقلج مركز الخانكة .

احرزوا وحازوا جوهراً مخدرا 'هيروين' بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

احرزوا وحازوا جوهر مخدراً 'حشيش' بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. - احرزوا وحازوا جوهر مخدرا 'الترامادول بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

أحرزوا وحازوا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن 'بندقية خرطوش'، احرزوا وحازوا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن 'فرد خرطوش'

احرزوا وحازوا ذخيرة مما تستعمل على السلاحين الناريين سالفى البيان دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازتها أو إحرازها.

المتهم الأول: قاوم بالقوة والعنف موظفين عموميين من القائمين على تنفيذ أحكام قانون المخدرات وهو معاون مباحث مركز الخانكة والقوة المرافقة له بأن أشهر في مواجهتهم السلاح النارى موضع الاتهام الرابع وذلك لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطه متلبساً بجريمته إلا أنه لم يبلغ بذلك مقصده وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram