اعلان

محافظ بورسعيد يبحث مع مجموعة تيدا الصين إنشاء مجمع صناعي للبروم والمعالجة

محافظ بورسعيد يلتقي ممثلي مجموعة تيدا
محافظ بورسعيد يلتقي ممثلي مجموعة تيدا

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، ممثلي مجموعة 'تيدا الصين إفريقيا'، لبحث ومناقشة الخطوات التنفيذية لسبل التعاون بشأن مقترح إنشاء مجمع صناعي للبروم والمعالجة، وذلك بحضور مديري الإدارات المختصة بالمحافظة.

ورحب محافظ بورسعيد بوفد مجموعة تيدا الصين إفريقيا، والتي تأتي في إطار توطيد العلاقات بين محافظة بورسعيد ودولة الصين، مشيرا إلى ترحيبه بالتعاون المثمر مع الجانب الأجنبي في المجال الصناعي.محافظ بورسعيد يلتقي ممثلي مجموعة تيدا الصين محافظ بورسعيد يلتقي ممثلي مجموعة تيدا الصين

إنشاء مجمع صناعي للبروم والمعالجة ببورسعيد

وخلال اللقاء، تم استعراض جوانب مشروع التعاون بين الجانبين والذي يتكون من جزأين: الملح الخام والكلور القلوي، وتبدأ الإنشاءات في نفس الوقت، ومن المقرر أن تكون فترة الإنشاءات من 24 إلي 30 شهرا، بإجمالي استثمارات تبلغ 150 مليون دولار أمريكي.

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية المشروع والذي يأتي بالتزامن مع طفرة صناعية تشهدها بورسعيد، مشيرا لأهمية موقع بورسعيد الجغرافي، والمناطق الصناعية والبترولية، والمواني.

وتطرق المحافظ للحديث عن مشروعات شرق بورسعيد وانطلاق شرارة التنمية بشرق بورسعيد، وأهمها إنشاء مدينة سلام مصر، وإقامة أكبر محطة تحلية، والمناطق اللوجيستية والصناعية وأكبر منطقة حرة، بالإضافة لإنشاء أكبر ميناء محوري وأكبر مزارع سمكية بالشرق الأوسط، مؤكدا أن شرق بورسعيد تضم كافة المقومات ولا بد من أن تقام مشروعات تناسب حجم التنمية التي تشهدها المنطقة.

كما استعرض محافظ بورسعيد مع الحضور ٱليات تنفيذ مشروع التعاون، والخطة الزمنية المقررة للتنفيذ، مؤكدا على ضرورة التنسيق بين الجهات المختصة لسرعة البدء في إقامة المشروع.

ومن جانبهم، قدم ممثلو تيدا الصين إفريقيا الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال، وتقديم كامل الدعم في مشروع التعاون وإقامة المشروع ببورسعيد، حيث استعرضوا أهداف المشروع والفوائد التي تعود على محافظة بورسعيد، وأكدوا الحرص على التعاون مع محافظة بورسعيد لما تشهده من طفرة تنموية غير مسبوقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح