اعلان

محافظ الشرقية: مهنة التمريض هي العمود الفقري للمنظومة الصحية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
كتب : مي كرم

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مهنة التمريض هي العمود الفقري للمنظومة الصحية بعد أن شهد مجال التمريض تطورًا كبيرًا في التخصصات والمناهج ونظم ولوائح التعليم، قائلاً: إنها مهنة الرحمة والإخلاص والثقة، مطالبًا أعضاء هيئات التمريض بالاستمرار في التزود بالعلم والمعرفة واستكمال دراستهم بمراحل الدراسات العليا لتقديم خدمات صحية وعلاجية أفضل للمرضى.

وأضاف محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير القطاع الصحي من خلال التوسع في إقامة المنشآت الصحية وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة وإعداد كوادر طبية مؤهلة لتوفير رعاية صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللمترددين على المستشفيات الحكومية مقدما الشكر والامتنان لأطقم التمريض الذين يواصلون العمل ليلاً ونهارًا من أجل تخفيف آلام المرضى والتيسير عليهم في مواجهة الأمراض والأوبئة والحفاظ على صحة الأجيال القادمة.جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

نقيب التمريض تثمن دور المحافظ في تذليل عقبات المنظومة الصحية

ومن جانبها أعربت النقيب العام للتمريض المصري عن سعادتها لتواجد المحافظ بينهم وتلبيته الدعوة لحضور احتفالية نقابة تمريض الشرقية باليوم العالمي للتمريض، مثمنة دور محافظ الشرقية في تذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع الصحي وحرصه الدائم على الارتقاء بمنظومة الخدمات العلاجية وتوفير أوجه الرعاية الصحية للمرضى.

احتفالية اليوم العالمي للتمريض

وجاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للتمريض والتي أقامتها نقابة تمريض الشرقية، بقاعة الشهيد أحمد منسي بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق.

كما شهدت الاحتفالية تجديد أداء القسم للعاملين بمهنة التمريض بالاستمرار في تأدية الخدمات للمرضي على أكمل وجه والارتقاء بالمنظومة الصحية وحسن استقبال ومعاملة المرضي.

الحفاظ على صحة المواطن

وخلال الاحتفالية ألقى وكيل وزارة الصحة كلمة أكد فيها أن أطقم الأطباء والتمريض والعاملين بالقطاع الصحي هم خط الدفاع الأول في الحفاظ على صحة المواطن فهم يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء والبطولة مقدمين أرواحهم أثناء تأدية رسالتهم السامية وواجبهم الإنساني في توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى.

وأهدت النقيب العام للتمريض المصري، محافظ الشرقية درعًا تذكاريًا تقديرًا لدورة في دعم المنظومة الصحية وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين لآداء دورهم ورسالتهم السامية على أكمل وجه.

وفي نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم عدد من أطقم التمريض المتميزين على مستوى المحافظة بمنحهم دروعًا تذكارية متمنيًا لهم دوام التوفيق العمل الجاد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي