اعلان

مادة سامة تثير الرعب بالغربية بعد تسببها في وفاة شخص واختناق 8 آخرين.. «التفاصيل كاملة»

المادة السامة
المادة السامة

دفعت بهم بساطتهم وسذاجتهم ليقعوا ضحية لمادة كيميائية سامة تشبه الأسمنت، اعتقادًا منهم أنها تصلح للبناء، أو ترميم منازلهم البسيطة، وتصليح الشقوق والشروخ، إلا أنها تسببت فى موت شخص ونفوق عدد من رؤوس الماشية، و اختناق عدد ليس بقليل.

واقعة مفزعة شهدتها شهدتها قرية عزبة عويس بدائرة مركز زفتى التابع لمحافظة الغربية ما زالت لغزًا حائرًا يبحث عن حل، والتي بدأت بمرور بعض المزارعين على ضفاف إحدى الترع المارة بطريق المحلة زفتى، أمام قريتي عزبة عويس وكفر سنباط، وجدوا مادة تشبه 'الأسمنت' الذي يُستخدم في البناء حيث اعتقد الأهالى أنها بالفعل أسمنت بناء، فقاموا بنقلها لمنازلهم، والبدء في استخدامها إلى أنها تفاعلت مع الماء عند سكبه عليها وانبعثت منها غازات سامة أدت لمصرع شخص واختناق 9 آخرين بقريتى كفر سنباط وعزبة عويس.

المادة السامةالمادة السامة

مادة سامة تثير الرعب بالغربية

وكان شهود عيان قد أقروا في محضر النيابة أن أحد الجرارات التابعة لمصنع كيماويات، ألقى شكائر مملوءة بتلك المادة منذ يومين واختفى.

المادة السامةالمادة السامة

مصرع شخص واختناق 8 آخرين

وفي أول تحرك رسمي، أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، قرارًا بتشكيل لجنة من مديريات الصحة والبيئة والطب البيطري للوقوف على أسباب مصرع شخص واختناق 8 آخرين داخل منزل بقرية عزبة عويس بدائرة مركز زفتى، وإعداد تقرير مفصل لمعرفة أسباب الواقعة.

المادة السامةالمادة السامة

وكان مركز زفتى شهد مساء أمس، مصرع مواطن وإصابة 8 آخرين بحالات اختناق شديدة، بعد نقل المتوفى مادة مجهولة تشبه 'الأسمنت' لمنزله، عثر عليها على شاطئ ترعة مبطنة، وما أن سكب عليها المياه حتي حدثت تفاعلات كيميائية نتج عنها انبعاث غاز سام، تسبب في اختناقهم ونفوق 2 رأس ماشية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً