اعلان

تعرف على أسباب جنون أسعار الطماطم في الفيوم

الطماطم بالفيوم
الطماطم بالفيوم

قال محمد سعد، رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية لـ'أهل مصر' إن السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم منذ بداية شهر سبتمبر 2023 هو تأثر المحصول من الموجة الحارة التي ضربت البلاد الفترة الماضية والفصل بين العروة الصيفية والعروة النيلية خلال الفترة الحالية من كل عام.

استمرار ارتفاع أسعار الطماطم لنهايةشهر سبتمبر

وأضاف رئيس شعبة الخضار والفاكهة أن أسعار الطماطم قد تشهد مزيدا من الارتفاعات بسبب تأثر إنتاج العروة الحالية بارتفاع درجات الحرارة وقلة إنتاجها حيث يؤدي عطش أشجار الطماطم إلى التفاف أوراقها وتساقط أزهارها وضعف العقد وصغر حجم الثمار وبالتالي قلة الإنتاج، كما يساهم المناخ الحالي في ضعف نمو النبات وانتشار الحشرات والأمراض مما يساعد في قلة الإنتاج أيضا.

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

ومن جانبه قال مجدي جاب الله رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم إن هناك حملات إرشادية على زراعات الخضر لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين وخاصة مزارع الطماطم باتباع النظم السليمة لحماية النباتات من التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

ونوه إلى أن ارتفاع الأسعار، لن يستمر طويلاً لأن هناك محافظات تستعد لحصاد العروة النيلي من محصول الطماطم خاصة في الوجه البحري خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الطماطم يرجع إلى عدة أسباب أولاً: ارتفاع درجات الحرارة منذ بداية فصل الصيف مما أدى إلى تراجع الإنتاجية والفصل بين العروة الصيفية والعروة النيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة