اعلان

انخفاض أسعار اللحوم والدواجن بأسواق الفيوم

محلات الجزارة بالفيوم
محلات الجزارة بالفيوم

شهدت أسواق ومحلات بيع الدواجن واللحوم اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر انخفاضا طفيفا في الأسعار، وخاصة بأسعار الدواجن البيضاء والتى يرتفع الطلب عليها للاستهلاك المنزلي.

أسعار الدجاج الأبيض

تباينت أسعار بيع الكيلو من الدواجن البيضاء بمبلغ 61 جنيها في محلات بيع الدواجن للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة بينما وصل سعر الدواجن الامهات إلى 55 جنيها والساسو 90 جنيها، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 100 جنيه.

أسعار اللحوم الضاني والعجالي اليوم

كما انخفضت أسعار اللحوم الحمراء من منطقة إلى أخرى وتراوح سعر الكيلو بين 260 إلى 300 جنيها بينما بلغ سعر الكيلو من لحوم الماعز 315 جنيها، مع عدم التزام الجزارين بأسعار موحدة.

أسعار الطيور اليوم

وتم بيع كيلو الرومي بمبلغ 93 جنيها والبط البلدي بمبلغ 72 جنيها والبط المولار بمبلغ 70 جنيها ووصل سعر البانيه الى 145 جنيه، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 77 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيهات وأوراك بالعظم بمبلغ 70 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 80 جنيها والهياكل 30 جنيها والأجنحة 50 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 110 جنيها، بينما سجل سعر البيض 112 جنيها للكرتونة.

تكثيف الحملات التموينية

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً