اعلان

رئيس جامعة المنوفية: إنشاء شركة مساهمة للطاقة الجديدة والمتجدة

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

ترأس دكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، اجتماع مجلس إدارة مركز بحوث الطاقة الجديدة والمتجددة بحضور دكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وأعضاء مجلس إدارة المركز، ودكتور مجدي أبو غزالة المشرف علي المركز .

جامعة المنوفيةجامعة المنوفية

إنشاء شركة مساهمة للطاقة الجديدة والمتجدة

وأشار دكتور أحمد القاصد إلى أن اللجنة ناقشت مقترح إنشاء شركة مساهمة مصرية لتكون مركزا للطاقة الجديدة والمتجدة تساهم فيها الجامعة مع الغير بهدف زيادة الموارد الذاتية للمركز وجامعة المنوفية.

وأوضح القاصد أن نشاط الشركة سيكون إنجاز المشروعات البحثية المبتكرة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والمقاولات وتصميم وتنفيذ وصيانة وتشغيل محطات الطاقة الشمسبة محليا وخارجيا وغيرها من المشروعات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة.

ووجه القاصد بضرورة أن تتبني الشركة مشروعات إنتاجية غير تقليدية أو متكررة وذات جودة عالية و قابلة للمنافسة في السوق المحلي مع عمل دراسة جدوى تتوافر فيها كل مقومات نجاح هذه المشروعات.

جامعة المنوفيةجامعة المنوفية

ووافق المجلس على تنفيذ دورة تدريبية للطلاب والخريجين على نظم الطاقة الشمسية وتطبيقاتها، إلى جانب الموافقة على عقد دورة تدريبية تخصصية علي طرق تصميم المحطات الشمسية للطلاب والخريجين، وعقد دورة تدريبية حول توليد الغاز الحيوي من المخلفات الحيوانية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وتمت مناقشة ما يستجد من اعمال اللجنة، وتم تكريم رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة من قبل رئيس مجلس إدارة شركة مايسك لخدمات الطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة