اعلان

أخبار المنيا اليوم.. فوج سياحي يزور المعالم الأثرية

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الزيارةجانب من الزيارة

محافظ المنيا يلتقى رئيس صندوق التنمية الحضرية

أكد لواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن مشروع تطوير عواصم المحافظات، هو أحد المشروعات القومية ذات الأولوية والتي جاءت بتوجيه من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن مبادرة ' سكن لكل المصريين'، للاستفادة من الأراضي غير المستغلة، وتحقيق تنمية حضرية فى عواصم المحافظات بإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، صباح اليوم الأحد، بالمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والوفد المرافق له بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، والدكتور أشرف أبو العيون المشرف العام على وحدة التطوير الحضري، والمهندس نيازي مصطفى مدير وحدة التطوير الحضري بالمحافظة.

فوج متعدد الجنسيات يزور المعالم الأثرية

أعلن لواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن فوج سياحي متعدد الجنسيات زار المحافظة، للتعرف على أهم الآثار التي تتميز بها وتمثل كافة العصور التاريخية، بداية من العصر الفرعوني ثم اليوناني و الروماني والمسيحي والإسلامي، حيث تأتى المنيا ثالث محافظة أثرية بعد محافظتي الجيزة والأقصر .

وأضاف المحافظ أن الوفد قام بزيارة منطقة تل العمارنة بمركز ديرمواس ، ومنطقة بنى حسن بأبوقرقاص على بعد 20 كم جنوب مدينة المنيا، كما زار الوفد منطقة آثار تونا الجبل بملوى، موجها إدارة السياحة وكافة الجهات المعنية بتسهيل جميع الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الأجواء اللازمة للاستمتاع بالمعالم الأثرية المختلفة التي تضمها أرض عروس الصعيد.

تحرير 73 محضرا تموينيا

تواصل الوحدات المحلية جهودها في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لضبط الأسواق والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، ومحاسبة المخالف حفاظاً على حقوق المواطنين.

في هذا السياق، قال تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، إن الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية، تمكنت من تحرير 62 محضرا متنوعا خلال حملات مكبرة على المخابز البلدية، وذلك في إطار الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز للحد من ارتفاع الأسعار ومحاربة الاحتكار وإنتاج خبز مطابق للمواصفات والمقاييس والجودة وضمان جودة الأغذية وسلامتها والتأكد من إعلان الأسعار المقررة، شملت المخالفات (خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة وعدم صرف بون وعدم وجود سجل وعدم الإعلان).

غلق كوبري "أبو المكارم"

وجه لواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتوفير طريق بديل تيسيرا على المواطنين من أبناء قرية أبو خلقة بمركز ديرمواس، بعد إعلان مديرية الطرق والنقل بالمنيا غلق كوبري ' أبو المكارم ' علي البحر اليوسفي بالقرية بدءًا من غد الاثنين الموافق ١١/ ٩ / ٢٠٢٣ حتي انتهاء أعمال صيانة الكوبري.

من جانبه، قال المهندس أحمد حسن مدير مديرية الطرق بالمنيا، إنه تنفيذًا لتكليفات المحافظ وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس والجهات المعنية، تم توفير طريق الكاشف من قرية زعبرة كطريق بديل، لحين الانتهاء من تنفيذ أعمال صيانة الكوبري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)