اعلان

العاصفة دانيال.. استعدادات مكثفة بالبحيرة لمواجهة التقلبات الجوية

رفع درجة الإستعداد بالبحيرة لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية
رفع درجة الإستعداد بالبحيرة لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية

كثفت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، ‏من أعمال تطهير الترع والمصارف والمجاري المائية، تزامنا مع توقعات هيئة الأرصاد أن تتأثر البلاد ببقايا العاصفة دانيال القادمة من ليبيا وتستمر حتى الغد الأربعاء، حيث يتوقع أن تعود الأجواء لطبيعتها بداية من يوم الخميس القادم.

وأكد محافظة البحيرة، على إزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي، وذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد بأن تشهد محافظة البحيرة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من أمس وحتى الأربعاء 13 سبتمبر، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة حدوث 40٪ تكون رعدية أحياناً ونشاط للرياح على بعض المناطق.

رفع درجة الإستعداد بالبحيرة لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية رفع درجة الإستعداد بالبحيرة لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية

العاصفة دانيال.. استعدادات البحيرة لمواجهة التقلبات الجوية

كما تم تطهير صفایات المطر وبيارات الصرف الصحى بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات و محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

متابعة أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء

وتابعت الوحدات المحلية، أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، و متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من توفير مولدات كهرباء ومصدر كهرباء تبادلى والتجهيز من جاهزيتها لمواجهة أى ظروف طارئة .

مراجعة المعديات والمراكب النيلية

بالإضافة إلى مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار،  حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وفى ذات السياق تم متابعه أعمال رفع تراكمات القمامة والأتربة والمخلفات، والتى أسفرت عن رفع 2800 طن قمامة خلال يوم واحد، وذلك من خلال معدات الوحدات المحلية للقرى، و تم نقل القمامة والمخلفات للمقلب الوسيط المخصص لذلك، وكذا متابعه أعمال النظافه والتجميل بالشوارع للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للمدينة

التعامل مع موجة الأمطار فور سقوطها

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة علي استمرار رفع درجة الإستعداد والتأهب وتمركز المعدات ، لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة التواجد المستمر لجميع القيادات بالمواقع للعمل جنباً إلى جنب مع الفرق والأطقم العاملة استعداداً للتعامل مع موجة الأمطار فور سقوطها والحد من الآثار الناجمة عنها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً