اعلان

22 متوفى ومفقود بقرية واحدة.. أهالي المشارقة بالمنيا يقيمون عزاء جماعي لضحـايا إعصار ليبيا

أهالي قرية المشارقة بالمنيا
أهالي قرية المشارقة بالمنيا

ما أن تطأ قدامك داخل قرية المشارقة التابعة إداريا لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، إلا وصوت الصراخ والعويل وافتراش الأهالي الشوارع من شدة الحزن لا يفارقك، ثم تخطفك لافتة مدون عليها 'عزاء أبناء المشارقة شهداء أحداث درنة'، التي تم وضعها بجوار صوان أقامه أهالي البلد لاستقبال العزاء على أرواح 5 أشخاص؛ فضلا عن 17 مفقودا من جراء إعصار دانيال في مدينة درنة الليبية.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا عزاء ضحايا ليبيا

وفي هذا السياق، قال الشيخ عامر محمد أهالي القرية، إنهم منذ أن تلقيهم نبأ وفاة 5 من أبناء القرية فضلا عن 17 شخصا مفقود في ليبيا لا يعرفون عنهم شيئ، والجميع يعيش حالة من الصدمة، معقبا: 'مش مصدقين ايه اللي حصل من كثرة العدد'.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا أهالي قرية المشارقة بالمنيا

أهالي المشارقة بالمنيا يقيمون عزاء جماعي لضحـايا إعصار ليبيا

وأضاف، أنه قبل حدوث العاصفة دانيال كان أهالي الذين يعملون في درنة سعداء بالمطر الذي أخبرهم عنه ذويهم هناك؛ قبل أن تحدث الكارثة، مشيرا إلى أن العاصفة حدثت وهم مستغرقون في النوم، حيث فقدت القرية أبناءنا في غمضة عين.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا أهالي قرية المشارقة بالمنيا

ومن جانبه، أكد أحمد ثابت من أهالي القرية، أن معظم الضحايا أعمارهم صغيرة جدا وسافروا إلى ليبيا بحثا عن لقمة العيش من أجل الإنفاق على أسرهم، مشيرا إلى أن الحزن أصبح ياعم أهالي القرية كلها.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا أهالي قرية المشارقة بالمنيا

وأضاف: 'كل ما نرغب فيه هو معرفة مصير 17 شخصا المفقودين حتى نرتاح.. نريد أن نعرف إذا كانوا أموات فندفنهم وأم على قيد الحياة فنعرفهم مصيرهم'.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا لعزاء ضحايا ليبيا

واستكمل محمد التوني: 'من مات علمنا مصيره، وعرفنا قبره، ولكن من فقد فإن أسرته وذويه يعيشون في حالة من الحزن والألم لعدم معرفتهم مصير أبنائهم'.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا صوان عزاء ضحايا المشارقة بالمنيا

وختم حديثه لـ'أهل مصر': 'أقامنا صوان جماعي من أجل استقبال العزاء في المتوفيين في درنة لأننا نتوقع ارتفاع الأعداد خلال الساعات القادمة'.

أهالي قرية المشارقة بالمنيا أهالي قرية المشارقة بالمنيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً