اعلان

19 شهيدًا بقرية واحدة.. أهالي الصياد بقنا يقيمون عزاء جماعيا لضحـايا إعصار ليبيا

صور الشهداء
صور الشهداء

تشهد قرية الصياد بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، مساء اليوم السبت، إقامة عزاء جماعي وحفل تأبين لشهداء القرية في إعصار دانيال في ليبيا، والذي راح ضحيته 19 شهيدًا من أبناء القرية الذين كانوا يسعون إلى لقمة العيش الحلال وتوفير حياة كريمة لأسرهم.

صور الشهداء

عزاء جماعي لشهداء قرية الصياد بقنا في إعصار ليبيا

وأوضح الأهالي، أن الناجين من أبناء القرية المتواجدين بمدينة درنة في ليبيا هم من تعرفوا على أبناء القرية المتوفين في إعصار دانيال، ودفنوهم بمعرفتهم في الأراضي الليبية، وأبلغوهم بأسماء المتوفين، الأمر الذي زاد من آلامهم وأحزانهم، حيث كانوا ينتظرون إلقاء نظرة الوداع عليهم ودفنهم بمقابر القرية بمسقط رأسهم.

صور الشهداء

وأسماء المتوفين هم: أحمد سمير كمال السيد، عبدالله محمد كمال السيد، أحمد محمد عباس الشيمي، أحمد القط عبود، سعودي أحمد علي محمود، كرم عبدالعاطي عسران وأسرته المكونة من 3 أفراد 'زوجة وطفلان'، محسوب أحمد بدوي، أحمد عبدالحسيب صديق، إسماعيل صلاح محمد حسن، عشري محمد علي جودة، أكمل محمد أحمد على جودة، عبدالناصر حمدي أحمد النيفي، نفادي فؤاد محمد علي، أحمد جمعة محمد الكريتي، عادل عيد البندوقي، محمود جمعة حسين عثمان.

صور الشهداء

وطالب الأهالي الجهات المختصة باستخراج شهادات وفاة للمتوفين، نظرًا لأن أوراقهم فُقدت في الحادث، ودُفنوا دون إجراءات أو استخراج تصريح دفن، مؤكدين أن المتوفين كانوا يسعون إلى لقمة العيش الحلال، وتوفير حياة كريمة لأسرهم.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، انتقل إلي قرية الصياد بمركز نجع حمادي، لتقديم واجب العزاء لعدد من الأسر بالقرية في وفاة 18 فردًا من أبناء القرية جراء عاصفة 'دانيال' الذي وقع بدولة ليبيا مطلع الأسبوع الجاري.

وأدى محافظ قنا ومرافقوه وعدد من أهالي القرية صلاة الغائب علي الشهداء، ووجه المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بتعميم صلاة الغائب على ضحايا الإعصار في جميع مساجد المحافظة عقب صلاة الجمعة.

وقدم محافظ قنا أحر التعازي لأسر الشهداء، داعيا الله أن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، مشيرا إلى أنه تم صرف إعانة عاجلة لجميع الأسر المتضررة، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإتخاذ الاجراءات اللازمة لإعفاء أبناء الشهداء وأفراد أسرهم من مصاريف المدارس، ودعم أسر الشهداء بالمواد الغذائية اللازمة، مشيرًا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بصرف تعويض مالي بقيمة 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و25 ألف جنيه لأسرة كل مصاب، بعد تقديم واستيفاء الأوراق اللازمة لكل حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً