اعلان

قنا تَبكي شبابها.. عزاء جماعي لـ19 شهيدًا من ضحايا إعصار ليبيا في قرية الصياد

جانب من العزاء
جانب من العزاء

أقام أهالي قرية الصياد في مركز نجع حمادي بمحافظة قنا سرادق عزاء جماعي لـ19 شهيدًا من أبناء القرية الذين لقوا مصرعهم في أحداث إعصار دانيال بمدينة درنة الليبية، وسط حالة من الحزن الشديد تملأ أرجاء القرية.

جانب من العزاء

واستقبل أهالي قرية الصياد المعزين من القرى والمراكز المجاورة، لتقديم واجب العزاء في ضحايا إعصار دانيال، كما حرص وفد كنسي على تقديم واجب العزاء إلى أسر الضحايا وأهالي القرية.

جانب من العزاء

عزاء جماعي لـ19 شهيدًا بإعصار ليبيا في قرية الصياد بقنا

وأكد أهالي قرية الصياد، أن الحزن يعم أرجاء القرية، مشيرين إلى أن جميع الضحايا الذين توفاهم الله كانوا يسعون بحثًا عن العمل، وكسب لقمة العيش بالحلال، ومساعدة أسرهم على نفقات الحياة، وتوفير حياة كريمة لهم، أو من أجل الزواج وتكوين أسرة.

جانب من العزاء

وطالب الأهالي الجهات المختصة باستخراج شهادات وفاة للمتوفين، نظرًا لأن أوراقهم فُقدت في الحادث، ودُفنوا دون إجراءات أو استخراج تصريح دفن، مؤكدين أن المتوفين كانوا يسعون إلى لقمة العيش الحلال، وتوفير حياة كريمة لأسرهم.

جانب من العزاء

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، انتقل إلي قرية الصياد بمركز نجع حمادي، لتقديم واجب العزاء لعدد من الأسر بالقرية في وفاة 18 فردًا من أبناء القرية جراء عاصفة 'دانيال' الذي وقع بدولة ليبيا مطلع الأسبوع الجاري.

جانب من العزاء

وأدى محافظ قنا ومرافقوه وعدد من أهالي القرية صلاة الغائب علي الشهداء، ووجه المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بتعميم صلاة الغائب على ضحايا الإعصار في جميع مساجد المحافظة عقب صلاة الجمعة.

صور الشهداء

وقدم محافظ قنا أحر التعازي لأسر الشهداء، داعيا الله أن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، مشيرًا إلى أنه تم صرف إعانة عاجلة لجميع الأسر المتضررة، ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإتخاذ الاجراءات اللازمة لإعفاء أبناء الشهداء وأفراد أسرهم من مصاريف المدارس، ودعم أسر الشهداء بالمواد الغذائية اللازمة، مشيرًا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بصرف تعويض مالي بقيمة 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و25 ألف جنيه لأسرة كل مصاب، بعد تقديم واستيفاء الأوراق اللازمة لكل حالة.

جانب من العزاء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات