اعلان

بعد تأجيل المحاكمة.. والد أيمن السويكر: "ابني الوحيد كان سندي وأريد القصاص" (صور)

عائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكر
عائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكر

التقت كاميرة جريدة 'أهل مصر'، بعد تأجيل محاكمة المتهمين اليوم إلى يوم الخميس المقبل لمناقشة الطبيب الشرعي، مع والد المجني عليه أيمن سويكر، الذي قتل في شهر رمضان الماضي أثناء جلوسه على المقهي بعد الإفطار بقرية أبو النور التابعة لمركز إطسا.

وقال الحاج سويكر فرج في تصريح خاص لجريدة "أهل مصر": "ملحقتش افرح بولدي، كان سندي الوحيد في الدنيا وملهوش في المشاكل وكان جي أجازة لقضاء شهر رمضان معانا لأنه كان بيعمل في القاهرة حلواني لكن تم الغدر به واتربصوا به وأمطروه بوابل من الأعيرة النارية الآلي والخرطوش بدون وجه حق".

عائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكرعائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكر

والد المجني عليه: كان سندي وأريد القصاص

وأضاف سويكر 'ابني صنايعي حلويات شرقية وحصل علي دبلوم التجارة وذهب إلى القاهرة للبحث عن عمل ليساعدني ويكون نفسه وكان يبلغ من العمر 22 عاما وكنا ناويين نخطب له ونفرح بيه.. قتلوا فرحتنا ونور عيني، 3 شباب من عائلة المالكي بأسلحة مختلفة ليه معرفش أنا عايز حق ابني القصاص يا أولي الألباب'.

عائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكرعائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكر

أحداث مقتل أيمن سويكر بقرية ابو النور

وقال عم المجني عليه أيمن السويكر: 'كانت مشادة كلامية بين الشباب وبعضهم علي الكافيه واتحلت، وكانت الساعة التاسعة والنصف بعد صلاة العشاء في أوائل شهر رمضان الماضي، وبعدها بساعتين اترصدوله حاملين الأسلحة الآلي والخرطوش والطبنجة وقاموا وهو قاعد في الكافيه بإطلاق النار عليه من جميع الاتجاهات حتي أردته رصاصات الغدر قتيلاً وتركوه في بحيرة من الدماء وفروا هاربين'.

عائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكرعائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكر

عم المجني عليه يطالب بالقبض على باقي المتهمين

وطالب عم المجني عليه بالقصاص والقبض علي باقي الجناة الهاربين، قائلا : 'كان في الإمكان الرد وأخذ حق ابننا ولكن لا نريد تحويل مركز إطسا إلى بحيرة من الدماء والثأر وسقوط شباب، إحنا هناخذ حق ولدنا بالقانون ونثق في القضاء'.

عائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكرعائلة المجني عليه الشاب ايمن سويكر

وتعود أحداث الواقعه

تعود تفاصيل الواقعة إلى 10 أبريل المُنصرم، والموافق شهر رمضان المبارك، حينما نشبت مشاجرة بين 3 متهمين، وهم «محمد.ع.ع.ع»، محبوس، وشقيقه «مدحت»، هارب، و«حمد.م.ح.ع»، هارب، وبين المجني عليه يدعي أيمن سويكر فرج عيسى، شهدت إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة آلي وخرطوش ورصاص، فأردوا المجني عليه قتيلًا في الحال على أحد المقاهي بدائرة مركز شرطة إطسا.

مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغًا بمقتل شاب على أحد المقاهي خلال شهر رمضان المبارك، على يد 3 أشخاص بينهم شقيقان بسبب نشوب مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة، وأطلق المتهمون خلالها الرصاص على المجني عليه، فأنهوا حياته على الفور.

ضبط متهم وفرار الآخرين

وتمكن ضباط مركز شرطة إطسا من ضبط المتهم الأول بالجريمة، بينما فر الآخران هاربين، ولم يتم ضبطهما حتى الآن، وجرى تحرير المحضر اللازم، وإخطار الجهات المختصة التي تولت التحقيق وأمرت بسرعة ضبط المتهمين الهاربين.

اتهامات متعددة للمتهمين

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة اتهامات، منها القتل العمد، وإحراز وحيازة أسلحة نارية مششخنة «بندقية آلية» وغير مششخنة «فرد خرطوش وآخر رصاص» وذخائر طلقات آلية وخرطوش بدون ترخيص، فيما أحال المحامي العام المتهمين لمحكمة الجنايات لمحاكمة الأول حضوريًا والآخرين غيابيًا، والتي بدأت اليوم أولى جلساتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً