اعلان

تعرف على خدمات وحدة قلب الأطفال بمستشفى قنا الجامعي

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

أعلنت مستشفيات قنا الجامعية، في بيان لها، عن الخدمات الطبية التي تُقدمها وحدة قلب الأطفال بمستشفى قنا الجامعي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، والأستاذ الدكتور علي عبد الرحمن غويل، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وتحت اشراف الأستاذة الدكتورة إيمان أحمد عبد الموجود، ورئيس قسم طب الأطفال، والأستاذة الدكتورة هبة محمد قبيصى مشرف الوحدة.

مستشفى قنا الجامعي

خدمات وحدة قلب الأطفال بمستشفى قنا الجامعي

وقال البيان، إن وحدة قلب الأطفال بمستشفى قنا الجامعي تُقدم خدمات تشخيص حالات قلب الأطفال سواء كانت تشوهات وليدية أو أمراض مكتسبة بالقلب، حيث يتم التشخيص في أغلب الحالات عن طريق عمل موجات فوق صوتية على القلب، ومن ثم تحديد خطة العلاج حسب كل حالة على حده، حيث أن البعض يحتاج إلى تدخل جراحي عاجل والبعض يحتاج إلى متابعة دورية.

وأضاف البيان، أنه يتم استقبال الأطفال مرضى القلب بوحدة أشعة الموجات فوق الصوتية (الايكو) بمستشفى المعبر يومي الإثنين و الخميس من كل أسبوع، حيث يتم إجراء فحص المريض وعمل أشعة الايكو للطفل ووصف خطة العلاج حسب الحالة.

وتابع البيان، أنه يتم استقبال أي طفل يعاني من مشاكل صحية تشير لوجود مشكلة ما بالقلب في عيادة قلب الأطفال يوم الأربعاء بمبنى العيادات لفحص الطفل وعمل اللازم.

وأوضح البيان، أن العلامات المرضية لدى الأطفال التي قد تُشير إلى وجود مرض ما بقلب الطفل هي الأطفال حديثي الولادة: وجود زرقة بالجسم والوجه أو وجود ضيق بالتنفس أو صعوبة في الرضاعة، والأطفال الرضع: وجود عرق غزير بالجبهة وصعوبة بالغة أو رضاعة متقطعة أو زرقة مع المجهود أو البكاء أو هزال شديد، والأطفال في سن المدرسة نهجان مع المجهود وهزال وتورم بالقدمين أو حدوث إغماء أو خفقان بالقلب، كما أن وجود تاريخ مرضي في الأسرة لأطفال أو بالغين يعانون من اعتلال بعضلة القلب أو تضخم لعضلة القلب.

وأشار البيان، إلى أن هذه الأعراض توجب بسرعة التوجه لعيادة قلب الأطفال للفحص وعمل اللازم (يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع ـ وحدة أشعة الموجات فوق الصوتية (الايكو) ـ قسم طب الأطفال ـ مستشفى وسط مدينة قنا الجامعي (المعبر الجامعي).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً