اعلان

أخبار المنيا اليوم.. وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الزيارة جانب من الزيارة

ضبط 48 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 48 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

وفد سياحي متعدد الجنسيات يزور المناطق الأثرية بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استقبال المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة، وفداً سياحياً متعدد الجنسيات من دول ألمانيا وإنجلترا واستراليا وهولندا ، لزيارة منطقة آثار بني حسن بمركز أبوقرقاص، وذلك للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وجه المحافظ إدارة السياحة بالمحافظة والجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة، مؤكداً أن القطاع السياحي والمناطق الأثرية بالمحافظة تستقبل وفودا من جميع أنحاء العالم لما تزخر به محافظة المنيا من معالم أثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

بيطري المنيا: تقديم الخدمات البيطرية لـ 1835 رأس ماشية

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط بالمنيا، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .

من جانبه، أوضح الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا ، أن المديرية قدمت خدماتها البيطرية بالمجان لـحوالى 1835 رأس ماشية، حيث شملت علاج جماعي وعلاج باطني وتجريع ضد الطفيليات الداخلية و فحص باستخدام جهاز السونار، بالإضافة إلى تقديم علاج دواجن لـ 650 طائرا، وذلك في إطار سلسلة القوافل البيطرية ضمن الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

«تركيب منظم ضربات القلب» .. خدمة جديدة داخل مستشفى ملوي التخصصي

أعلنت مستشفي ملوي التخصصي، جنوب محافظة المنيا، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة عن إدخال خدمة جديدة 'تركيب منظم دائم لضربات القلب'، بقسم القسطره والقلب.

ولفتت الصفحة الرسمية لمستشفى ملوي التخصصي عن إستمرار دور المستشفي في خدمه المرضى، حيث تم تركيب أول جهازين منظم دائم لضربات القلب جهاز أحادي وجهاز ثنائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً