أكبر معمرة في المنوفية.. «الحاجة سميرة» 104 سنة وعمرها ما راحت لدكتور: السر في الأكل الصحي وعاصرت ملكين و8 رؤساء

محررة "أهل مصر" مع معمرة المنوفية
محررة "أهل مصر" مع معمرة المنوفية

'الأكل الصحي هو اللي بيطول العمر، وأكل وشرب مياه البليلة للأطفال مُفيد جدًا خاصة أنه بيبني جسمهم صح' بهذه الكلمات بدأت الحاجة سميرة الورداني والتي تبلغ من العمر 104 عام حديثها لـ'جريدة أهل مصر' عن قصتها، قائلة: منذ صغري وتعلمتُ أن أقوم بصنع كل ما أُريد داخل منزلي، وبالفعل بعد أن بدأت بذلك أصبحت أُربي جميع أنواع الطيور، بهدف تناولها وإطعامها لأبنائي وأحفادي والذين وصل عددهم لـ 50 حفيدًا .

معمرة المنوفيةمعمرة المنوفية

أكبر معمرة في المنوفية: عندي 50 حفيد وعمري ما رحت لدكتور

وأضافت سميرة، كنت أقوم بتناول البط والحمام والسمن البلدي والسبانخ خاصًة أنها مليئة بالحديد، ولا أقوم بتناول الفراخ البيضاء أو أيًا من المأكولات السريعة كما يفعل أحفادي خاصةً أن العقل السليم بالجسم السليم.

معمرة المنوفيةمعمرة المنوفية

وأكدت الحاجة سميرة الورداني أكبر سيدة بمحافظة المنوفية، أنها إعتادت أن لا تأكل الفطير إلا الذي تقوم بصنعه بنفسها، حتى أنها لا تثق فيما تقوم زوجات أبنائها بطهوه، وما زالت حتى الآن تُساعد الجميع في طهو الطعام وتقطيع الخضروات حتى إذا كانت للجيران، بالإضافة إلى تقطيف الملوخية وتقميع البامية ولا تعرف أن تجلس بدون عمل.

معمرة المنوفيةمعمرة المنوفية

وأشارت إلى أنها بدأت حديثًا بالتحرك بمشاية حتى تستطيع خدمة نفسها مؤكدة أنها تستطيع صنع كل شيء خاص بها، بالإضافة إلى ترتيب غرفتها أولًا بأول، ومن ثم الخروج لتأدية الصلاة خارج المنزل.

معمرة المنوفيةمعمرة المنوفية

وفي النهاية اختتمت الحاجة سميرة حديثها قائلة إنها عاصرت ملكين و8 رؤساء للجمهورية وأنجبت 7 مرات ولديها 50 حفيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للجانرز